قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته أضافوا أسماءهم إلى جانب هتلر، وموسوليني، وستالين، باعتبارهم نازيي عصرنا عبر الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبوها في غزة.

جاء ذلك خلال كلمة، السبت، في الجمعية العامة العادية الثالثة والخمسين لمؤسسة نشر العلوم في إسطنبول.

وأكد أردوغان أن إسرائيل دولة إرهابية تنفذ سياسة إبادة جماعية كاملة ضد أشقائهم الفلسطينيين، بدعم عسكري ودبلوماسي غير محدود من القوى الغربية.

وأضاف أن أكثر من 32 ألف فلسطيني استشهدوا حتى الآن، وأصيب ما يفوق 72 ألفا نتيجة الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر.

وأشار إلى أن قرابة مليوني شخص اضطروا إلى مغادرة منازلهم، وتحولت المساجد والجامعات والمدارس والأحياء السكنية إلى أنقاض بفعل الهجمات الإسرائيلية.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه لعدم تمكن العالم الإسلامي الذي يبلغ عدد سكانه نحو ملياري نسمة من القيام بواجب الأخوة تجاه الشعب الفلسطيني على أكمل وجه.

وتابع: “لقد شهدنا جميعا معا كيف تحول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان إلى مجرد قطعة من الورق عندما يتعلق الأمر بحق الأطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين الأبرياء في الحياة”.

وأردف: “مرة أخرى، أظهرت لنا هذه المرحلة أن العالم الإسلامي لا يزال يعاني أوجه قصور بالغة الأهمية، وخاصة فيما يتعلق بالعمل الجماعي، وممارسة الضغوط الفعالة على إسرائيل ومؤيديها، ومنع القمع والمذابح”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أردوغان

إقرأ أيضاً:

حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها

أنقرة (زمان التركية) – اعتبر حزب العمال التركي أن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الهجمات الإسرائيلية، هو نتيجة للاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها.

وقال حزب العمال في بيان: “تهدف دولة الاحتلال الصهيوني إسرائيل إلى نشر سياسات الإبادة والحرب التي تنفذها في غزة إلى لبنان وقمع مراكز المقاومة ضدها بوحشية، إن المستعمرون والغزاة يشعلون النار في الشرق الأوسط من أجل الحفاظ على وجودهم، هم يحاولون خلق مناخ من “الصدمة والرعب” في المنطقة وترهيب القوى المقاومة لها بعروض القوة التي ستشلها”.

وقال البيان “إن مقتل المئات من النساء والأطفال والمدنيين اللبنانيين، فضلاً عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، هو النتيجة الحتمية لهذه الاستراتيجية الهادفة إلى إضعاف معنويات المقاومة وكسرها”.

أصاف البيان بالقول “نعرب عن تعازينا للشعب اللبناني الذي فقد المئات من مواطنيه في هذه الهجمات؛ إننا ندعو كافة أبناء شعبنا إلى وقف العدوان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة، ومقاومة السياسات الحربية التي تنتهجها إسرائيل المحتلة والتي تؤدي إلى الدمار الشامل في المنطقة، وزيادة التضامن مع شعبي فلسطين ولبنان”.

وجاء في البيان: “خطة الولايات المتحدة للشرق الأوسط الكبير مستمرة مع الإرهاب الإسرائيلي، وبعد فلسطين، تقوم إسرائيل بنشر الحرب إلى المنطقة بأكملها من خلال إلقاء القنابل على جميع السكان في لبنان وتنفيذ جميع أنواع الهجمات الغادرة والدموية. وكان مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله الخطوة الأخيرة في ذلك. إن الهجمات، التي تعتبر الضمان الأكبر للإمبريالية الأمريكية، تهدف بالأساس إلى إزالة كافة العوائق أمام المصالح الأمريكية في المنطقة”.

كما شدد رئيس حزب العمال سيت أصلان على أنه لا يمكن إيقاف إسرائيل من خلال “ردود الفعل الاستعراضية” لأن إسرائيل تبذل قصارى جهدها لإثارة حرب إقليمية بالوسائل التي يوفرها لها مؤيدوها الإمبرياليون من خلال نقل هجمات الإبادة الجماعية ضد فلسطين إلى لبنان.

Tags: ‌ ‌تركيااغتيال حسن نصر اللهحزب العمالحزب العمال التركيحسن نصر اللهلبنان

مقالات مشابهة

  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • دون ذكر نصر الله.. أردوغان يطالب إسرائيل بالتوقف عن سياستها المجنونة