أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة القادمة، ونستعرض لكم أبرز التوقعات من خلال السطور التالية.
 

«اوعوا تدوا ضهركوا لبلدكم».. الرئيس السيسي يوجه رسالة مهمة للمصريين لن يمضي وقت طويل.. السيسي يزف بشرى للمصريين

قالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية اليوم، السبت، إن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة مع استقرار الأحوال الجوية، لافتة إلى أن هناك نشاط للرياح في السواحل الشمالية الغربية للبلاد وهذا النشاط مثير للرمال والأتربة، مؤكدة أنه هناك استمرار لاستقرار الأحوال الجوية غدًا أيضًا.

طقس اليوم السبت
 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن اليوم يبدأ التأثير التدريجي للكتل الهوائية الصحراوية التي تعمل على زيادة قيم درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس دافئ في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للدفء على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال فترة النهار.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا وخاصة خلال ساعات الفجر والصباح الباكر، محذرة من تخفيف الملابس خاصة خلال فترة الليل وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية طقس اليوم درجات الحرارة الاحوال الجوية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث يطرأ اعتدال في درجات الحرارة في مناطق الشمال ابتداءً من اليوم الجمعة، ولمدة يومين قادمين، وذكرت إدارة التنبؤات الجوية أن درجات الحرارة في المناطق الساحلية والدواخل ستتراوح ما بين 28 و33 درجة مئوية، فيما ستتراوح في مناطق الوسط والجنوب ما بين 35 و40 درجة مئوية.

وأشارت التوقعات الجوية إلى أن الطقس سيبقى دون تغيير حتى بداية الأسبوع المقبل، مع توقعات بارتفاع طفيف في درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية لشهر يوليو، مما يبقي الأجواء معتدلة في فصل الصيف.

وأفاد المركز الوطني بأن الحالة الجوية الحالية تأتي ضمن المعدلات الطبيعية للفترة الزمنية المعنية، مؤكداً على أهمية متابعة تحديثات الطقس المستمرة لمواكبة أي تغييرات قد تطرأ.

الوسوم#حالة الطقس اجواء معتدلة الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب