لا شك أن طريق محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي نحو المجد الأوروبي لم يكن مفروشًا بالورود، بل احتاج للدخول في تحديات عدة، من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية، التي وضعته في قائمة أفضل لاعبي العالم، لم يكن ذلك بمحض الصدفة أو وليد اللحظة، بل هي محاولات سنوات للفرعون المصري، من أجل الوصول إلى النسخة الأفضل، وهو ما كشف عنه مؤخرًا.

. فماذا قال؟

ماذا يفعل محمد صلاح قبل الأحداث والمباريات الهامة؟

«العمل الذهني أهم وأصعب من البدني».. طالما كان يؤمن محمد صلاح بأهمية تطوير عقليته من أجل مواكبة التطور السريع الذي تشهده السنوات الأخيرة، لذلك توصل لأفضل طريقة تجعله يتواصل مع ذاته يوميًا، إلى جانب الرياضة والذهاب إلى صالة التمرين، وذلك بحسب حديثه للموقع الرسمي لنادي ليفربول. 

15 دقيقة كانت السر الذي أخفاه محمد صلاح لسنوات، إذ يحرص الفرعون المصري على التفرغ لمدة ربع ساعة يوميًا، من أجل التفرد بذاته، والجلوس بمفرده، قبل النوم أو بمجرد الاستقياظ، ويعتبر ذلك تحد أصعب بكثير من الذهاب إلى الجيم يوميًا، حتى بدأ في استخدام بعض الحيل من أجل تطوير ذاته.

محمد صلاح يكشف حيلة جديدة لأول مرة

«في بعض الأحيان، يلزم خداع عقلك عن طريق تكرار فكرة ما حتى تقتنع بها وتتصرف وكأنك قد خضت تجربة معينة من قبل».. هكذا تعد الحيلة الأهم التي يستخدمها محمد صلاح من أجل تحفيز ذاته والتجهيز لأي حدث مهم أو مباراة بظروف استثنائية: «العمل الذهني اليومي لا يقل أهمية عن البدني، حتى وإن كان لمدة قصيرة، لتحقيق أهدافك والاستعداد للتجارب المستقبلية».

وعن كيفية تطبيق ذلك، أكد على ضرورة أن يتضمن العمل الذهني التفكير بالعديد من الأمور، لعل أبرزها ما تريد تحقيقه والمواقف التي ترغب في اختبارها مسبقًا لتكون مستعدًا لها عند حدوثها بالواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح اخبار محمد صلاح ليفربول اخبار ليفربول محمد صلاح من أجل

إقرأ أيضاً:

تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة

قد تسيطر علينا أفكار سلبية، ولا نتوقف عن طحن ذواتنا واجترار خيباتنا، لكن هذا أمرٌ غير مجدي، ولا يجعل صاحبه ينعم بحياته، فيستسلم لماضيه الذي لن يغير منه شيء، ويقضي على حاضره الذي هو بين يديه ليصنع مستقبله، لهذا نقدم لكم هذه النصائح من أجل حياة جبإذن الله أفضل:

- التقط أنفاسك: امنح نفسك استراحة وحاول أن تأخذ خطوة إلى الوراء لتنظر في المخاطر المحتملة على صحتك. فالخطوة الأولى للخروج من الحلقة المفرغة أن تصرف انتباهك عن اجترار الأفكار.

– صحح فكرتك عن نفسك: الحديث السلبي عن النفس يتحول تدريجيا إلى مشاعر سلبية قابلة للاجترار مفادها أننا لا نصلح لشيء، لذا يجب توجيه رسائل إيجابية تعزز مفاهيمك عن نفسك.

– ابتسم وركز على الأشياء الجيدة: لا يوجد شيء مثالي، وفي الحياة ستواجه دوما عقبات، فانظر إلى الجانب الإيجابي ولو كان صغيرا، واستخدم ابتسامتك للتخلص من الأفكار السلبية.

– تسلح بالصداقة الإيجابية: فعندما تحيط نفسك بأصدقاء إيجابيين ستستمع لوجهات نظر إيجابية تؤثر في أفكارك، وفي حياتك.

– اشغل الفراغ: بتحويل التفكير والاهتمام من الاجترار الداخلي إلى العمل الخارجي، عبر الانخراط في الأنشطة التي تعزز الأفكار الإيجابية، كالعمل في التخصص الذي تحب، الرياضة ومختلف النشاطات الاجتماعية التي تفضل.

– تعلم من الفشل: وركز في حل المشكلة، فارتكاب الأخطاء ووقوع الخسائر يحدث للجميع، فلا تركز على الفشل وحاول أن تتعلم منه لتتفاداه مستقبلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا
  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس