المسلة:
2024-10-05@03:31:34 GMT

الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في بابل

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في بابل

9 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، السبت، الإطاحة بأحد عناصر داعش في بابل، فيما ألقت القبض على تاجر آثار ومتهم آخر بالخطف ببغداد.

وذكر بيان للمديرية، أنه “وبمتابعة ميدانية حثيثة، وعبر معلومات استخبارية دقيقة ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية من خلال كمين محكم في ناحية الاسكندرية، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق المادة (١/٤) إرهاب، وهو أحد أبرز أهداف المديرية”.

ومن جهة أخرى “تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم تجارة الآثار والخطف في بغداد”، مشيراً الى أنه “تم ضبط أحدهما بالجرم المشهود أثناء قيامه ببيع قطعة أثرية، حيث تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك

بغداد اليوم - كركوك

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن توجيهات عاجلة من بغداد حول احداث وادي زغيترون في محافظة كركوك.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "سقوط سبعة من منتسبي قوة أمنية مشتركة بين شهيد وجريح اثناء التوغل في عمق وادي زغتيرون قرب كركوك يمثل خرقا امنيا وجريمة ارهابية من قبل فلول داعش التي تنشط في بعض المناطق خاصة النائية".

وأضاف، أن "بغداد وجهت رسالة عاجلة للقيادات الأمنية في كركوك تضمنت تعليمات بضرورة تعقب الخلية الإرهابية والتعامل معها فورا واعلان حالة استنفار في هذا النطاق الجغرافي وانهاء أي وجود لخلايا نائمة لداعش بشكل فوري".

واشار الى أن "ما حدث في وادي زغتيرون أثار ملف الخلايا النائمة مرة اخرى في كركوك التي تشهد بين فترة واخرى هجمات إرهابية تستهدف القوات الأمنية"، مؤكدا، أن "هناك استنفارا فعليا وجهودا ميدانية من اجل ملاحقة الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن استشهاد 4 عسكريين وإصابة 3 آخرين، في هجوم لداعش الإرهابي في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال متحدث الوزارة وخلية الإعلام الأمني مقداد ميري، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "عند الساعة 10:00 (توقيت محلي) الأربعاء، تعرضت قوة من استخبارات اللواء 42 بالفرقة 11 لعملية كمين أثناء تنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون، ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك".

وأضاف أن "الكمين أسفر عن استشهاد 4 مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة".

وأشار إلى أنه "تم تعزيز القوة ومحاصرة الفرقة الإرهابية"، لافتا إلى "تشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على ملابسات الحادث".

وكان داعش قد استولى على كامل محافظات الموصل وصلاح الدين والأنبار في العراق وجزء من محافظتي ديالى وكركوك في حزيران 2014، وتم استعادة هذه المناطق من التنظيم في السنوات التالية.

ورغم مرور 7 سنوات على تطهير العراق من داعش إلا أن خلايا التنظيم تواصل هجماتها بالمناطق الريفية بعدة محافظات.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات العراقية تضع يدها على مقاهٍ في بغداد تستخدم الشباب لأعمال غير أخلاقية
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟ - عاجل
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك
  • القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل