أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

كاميرون لا يعتقد أن تسليم صواريخ Taurus لأوكرانيا سيؤدي حتما إلى تصعيد الصراع القائد العام ورئيس أركان القوات الأوكرانية تم تسريحهما بناء على تقرير اللجنة الطبية الدفاع الروسية: تدمير منظومة صواريخ “إس-300” وإسقاط “ميغ-29” وتحييد 975 جنديا أوكرانيا ملياردير أمريكي يدعو بلاده إلى تطبيع العلاقات مع روسيا بعد فشله في الأداء.

. استبدال مترجم زيلينسكي في مؤتمر صحفي مع أردوغان (فيديو) خبير أمريكي يكشف تفاصيل غير متوقعة عن استقالة نولاند وزير خارجية بولندا يدلي بتصريح جريء حول إرسال قوات إلى أوكرانيا الجيش الروسي يحصل على منظومة جديدة لمكافحة الدرونات صحيفة: الشرطة الأوكرانية تعتقل متهربين من الخدمة العسكرية قرب الحدود مع رومانيا الدفاع الروسية: إسقاط 47 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل بايدن يجود مجددا بإساءات لبوتين وأوربان بسبب ترامب قناة: العمل يجري في واشنطن لتقديم حزمة مساعدات بديلة لكييف عبر القروض الجيش الروسي يطوّر بنادق مضادة للدرونات من جيل جديد بوليانسكي: ساسة أوروبيون يريدون تصعيد النزاع الأوكراني وتحويله إلى حرب بين “الناتو” وروسيا بوليانسكي: لدى الجيش الروسي مهام أكثر أهمية من قتل زيلينسكي وسائل إعلام: الصين وسويسرا تصران على مشاركة روسيا في القمة حول أوكرانيا أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع زيلينسكي: مستعدون لاستضافة قمة للسلام تشارك فيها روسيا وأوكرانيا غروسي يدعو إلى أقصى قدر من ضبط النفس عسكريا حول محطة زابوروجيه الكهروذرية

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 53 آخرون الأربعاء في ضربة روسية بصواريخ وطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطها أحد الشهود الخائفين ونشرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه على تيليغرام انفجارا كبيرا في السماء أعقبه انطلاق كرة نارية نحو الأرض.

وقالت مديرة مقهى تعرض للقصف تدعى أولها لرويترز "في الداخل، أصاب الدمار كل شيء، وكل شيء في الخارج أصابه الدمار أيضا. أشعر برعشة في جسدي ويدي... الأمر كله معقد ومفزع جدا".

وقالت السلطات المحلية إن أربعة على الأقل من بين 53 جريحا ما زالوا في حالة خطيرة.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية. وقُتل آلاف المدنيين منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وحث زيلينسكي الغرب على توفير مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة طويلة المدى.

وقال "هذا الإرهاب الروسي لا يوقفه إلا دفاعات جوية حديثة وأسلحتنا بعيدة المدى... بوسع العالم حماية الأرواح، والمطلوب هو موقف حاسم للقادة فحسب".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن القوات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك بسبعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة من طراز شاهد. وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط خمسة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على المدن الأوكرانية في الأشهر القليلة الماضية مع محاولة قواتها التقدم. واستهدفت مرافق الطاقة تحديدا مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/