#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة، استشهاد 3 أطفال في #مجمع_الشفاء_الطبي جراء #سوء_التغذية والجفاف؛ وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا #سوء_التغذية و #الجفاف من #الأطفال، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 23 شهيدًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن 3 أطفال استشهدوا في مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة، نتيجة سوء التغذية والجفاف.



تفاقم الأوضاع المعيشية

وأدت #الحرب الإسرائيلية والقيود التي تفرضها إسرائيل على قطاع #غزة إلى تفاقم الأوضاع المعيشية للسكان وخاصة محافظتي غزة والشمال فأصبحوا على شفا مجاعة.

مقالات ذات صلة  وسط تعتيم شديد .. عمليات إعدام وقتل ممنهجة لعشرات الأسرى الفلسطينيين 2024/03/09

وفي ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما، أصبحت الأوضاع كارثية بحسب وصف منظمات أممية ودولية.

الوضع في غزة كارثي

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) أن الوضع في قطاع غزة كارثي ولم يسبق له مثيل في أي أزمة سابقة.

وقال مفوض الأونروا فيليب لازاريني، في بيان “نحن نواجه مأساة لا تتعلق بالغذاء فقط ولكن الأمر يتجاوز كل الأوصاف ولم نر له مثيلا في أي أزمة سابقة”.

وأكد أن السكان يعانون من عمليات تجويع متعمدة كان “بالإمكان تفاديها ولكن لا توجد رغبة سياسية للعمل على إنهاء ذلك”، وقال إن غزة على وشك الدخول في مجاعة حقيقة، مشيرا إلى أن عددا من الأطفال يموتون بسبب الجوع والعطش.

#حرب واسعة النطاق على غزة

ومنذ 7 أكتوبر تشنّ إسرائيل حربا واسعة النطاق على قطاع غزة، ردًّا على تنفيذ حماس هجوما عسكريا مباغتا على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع وقتل وأسر عدد من الإسرائيليين هناك.

ومنذ ذلك، تفرض إسرائيل حصارا مشددا على مدينة غزة والمناطق الشمالية من القطاع، بعدما أجبرت عشرات الآلاف من السكان على النزوح إلى المناطق الجنوبية في ظروف إنسانية صعبة للغاية، بحسب ما أعلنته منظمات أممية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة مجمع الشفاء الطبي سوء التغذية سوء التغذية الجفاف الأطفال الحرب غزة سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود

5/7/2024مقاطع حول هذه القصةحزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50تفشي البطالة.. عمال فلسطين يعيشون واقعا مريرا بسبب الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:52غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16إصلاحي ومحافظ بجولة ثانية من انتخابات إيران.. من هما بزشكيان وجليلي؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 05 seconds 02:05كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 56 seconds 00:56استشهاد شخصين وإصابة آخرين بقصف مسيّرة إسرائيلية شرق مدينة خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 38 seconds 00:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود