زنقة20ا طنجة: أنس اكتاو

أعلن المجلس الأعلى لأمن القبائل “أنفاد”، الذي دعا إليه رئيس القبائل، إعلان بداية دولة القبائل في 20 أبريل المقبل، وإعلان استقلالها يوم الاحتفال بعيد القبائل إذا لم تقم السلطات الجزائرية بأي إجراء لتهدئة الشعب القبائلي خلال العام القادم.

وطالب المجلس أيضا، في بيان له، إطلاق سراح المئات من السجناء السياسيين المحكومين بالإعدام أو غيرهم، ووقف المتابعات القضائية بتهمة الرأي القبائلي، وإلغاء المادة 87 بيس من القانون الجنائي واستعادة الحريات الأساسية.

وقام المجلس، وفق البيان، بدراسة أحدث مبادرة من الجزائر، التي جاءت على شكل استفزاز ضد المغرب وفخ ضد القبائل، يضيف البيان.

وأبرز المجلس أنه وبعد تحليل الوضع الجيواستراتيجي الإقليمي بعمق وتقدير الآثار الخطيرة المتوقعة لهذه الخطوة على المستوى الدولي، اقتنع المجلس الأعلى لأمن القبائل بأن الجزائر تظاهرت بالدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها في العالم بأسره، بينما كانت تقمع القبائل بأبشع الطرق.

وأكد المجلس في بيانه أن “هذه التصريحات اليائسة من العسكريين الحاكمين في الجزائر بعد الاستعمار الفرنسي، التي لا مسؤولية لها ولا تفكير فيها، إلى الانزلاق نحو حرب مع الجار المغربي للحفاظ على تبون في السلطة وتجنب مواجهة جديدة في القبائل من خلال مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر 2024”.

وخلص المجلس إلى أن هذه التوترات غير الضرورية والخطيرة على الاستقرار الدولي تدفع حركة الانفصال القبائلية وأنفاد إلى أقصى درجات الحذر والتمييز.

يذكر أن حركة الانفصال القبائلية نشأت من إعلان 5 يونيو 2001 الذي أدلى به فرحات مهني في دار حقوق الإنسان بتيزي وزو، بسبب غياب التضامن الوطني وقتل أكثر من 100 قبائلي بدم بارد بواسطة قوات الدرك الجزائرية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الف مبروك للناجحين.. الموعد النهائي لنتائج البيان في الجزائر برابط فعال من هنا

الموعد النهائي لنتائج البيان، في هذا الوقت، يشهد الجميع اهتمامًا متزايدًا بنتائج امتحانات التعليم المتوسط في الجزائر، حيث يقترب موعد إعلانها من قبل وزارة التربية الوطنية، بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة التي استمرت لعدة أسابيع وتم فيها تسجيل الدرجات، ينتظر الآن الجميع اعتماد النتائج من قبل وزير التربية قبل نشرها على الموقع الرسمي للوزارة.

سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات البيام في الجزائر بعد اعتمادها من قبل الجهات المختصة، وسيتم إشعار الطلاب وأولياء الأمور بهذه النتائج من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، حيث سيتمكن الجميع من الاطلاع على نتائجهم بسهولة ويسر.

هذا الموعد المنتظر لإعلان النتائج يمثل ختامًا مهمًا لجهود الطلاب والمعلمين على مدار السنة الدراسية، وهو يترقبه الجميع بفارغ الصبر لمعرفة نتائج مجهوداتهم وتحقيقاتهم في الامتحانات.

موعد نتائج امتحانات البيام في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن نتائج امتحانات التعليم المتوسط (البيام) ستظهر بعد ساعات قليلة، وعلى الأخص يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 يونيو 2024، كما أكدت الوزارة أنه سيتم فتح باب التظلمات فور إعلان النتائج، لتتيح للطلاب الفرصة لتقديم طلبات مراجعة المواد التي يرغبون في إعادة تصحيحها، وسيكون على الطلاب دفع رسوم رمزية عن كل مادة يرغبون في مراجعتها.

 

خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات التعليم المتوسط

أعلن الديوان الوطني للمسابقات عن عدد من خطوات ضرورية التي يجب إتباعها، حتى يستطيع الطالب الحصول على نتائج التعليم المتوسط (البيام) في الجزائر في مختلف الولايات، وذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات الهامة، التي جاءت تتمثل فيما يلي:

يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الديوان الوطني للمسابقات.ثم يتم الضغط على زر “عرض نتائج شهادة التعليم”.سوف يتم إدخال الرقم السري للطالب في الخانة المخصصة لهابعد ذلك يتم الضغط على زر “إظهار النتائج”حتى تستطيع الحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالنتائج.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

 

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع أرصدة الذهب لـ451,2 مليار جنيه بنهاية مايو 2024
  • الأعلى للقضاء.. توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العدلية
  • تقرير: عدد شهداء التعذيب بسجون الاحتلال منذ أكتوبر الأعلى بتاريخ الأسرى
  • جامع الجزائر..انطلاق مجلس الفتوى كل يوم ما عدا الجمعة
  • رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • الف مبروك للناجحين.. الموعد النهائي لنتائج البيان في الجزائر برابط فعال من هنا
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا