آخر تحديث: 9 مارس 2024 - 3:18 م بغداد/ شبكة أخبار الراق- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، بأن لجنة من النزاهة الاتحادية ومكافحة الفساد تحقق في عملية ضبط 55 عقد زراعي مزور باسم أحد قادة حزب تقدم.وقال المصدر ، إن “لجنة من النزاهة ومكافحة الفساد تحقق في أسماء تابعة للنائب أزهار حميد السدران، عضو لجنة الزراعة والخدمات الصحية في مجلس النواب والقيادية في حزب تقدم، حيث تسيطر على 55 عقد زراعي وهمي يكلف الدولة مبالغ مالية ضخمة”.

وأضاف أن “مدير زراعة الأنبار سنان الدليمي المعتقل حالياً لدى لجنة النزاهة مهد عمليات استحواذ السدران على تلك العقود أثناء توليه المنصب”، مبينًا أن “الدليمي اعترف على مسؤولين ومقربين من محمد الحلبوسي متورطين في عمليات تزوير عقود الأراضي الزراعية، فضلاً عن استحواذهم على مبالغ مالية ضخمة من تعويضات الأراضي الزراعية المتضررة جراء سوء الأحوال الجوية والعمليات الإرهابية”.وأوضح أن “لجنة النزاهة ما زالت تحقق في ملفات فساد دائرة زراعة الأنبار ومن المتوقع صدور أوامر اعتقال بحق قيادات من حزب تقدم بعد تورطها في ملفات فساد الدائرة المعنية”.الجدير بالذكر أن لجنة من هيئة النزاهة الاتحادية، مسنودة بقوة أمنية، ضبطت في وقت سابق عقود زراعية مزورة أثناء مداهمتها لدائرة زراعة الأنبار. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الجبلي رئيسا لـ«زراعة الشيوخ» وأبو الفتوح والسباعي وكيلين وأبو السعود أمينا للسر

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب عبدالسلام الجبلي، برئاسة اللجنة، بدور الانعقاد الخامس بالقصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وذلك بالتزكية.

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من النائب جمال أبوالفتوح ومحمد السباعي، وفاز بمنصب أمين السر النائب عمرو أبوالسعود، بالتزكية.

وكان المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينًا للسر لكل لجنة.

جدير بالذكر أنَّ اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي شائعات جماعة الاخوان الإرهابية القبض على مواطن دون وجه حق
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • الجبلي رئيسا لـ«زراعة الشيوخ» وأبو الفتوح والسباعي وكيلين وأبو السعود أمينا للسر
  • مصدر أمني:نجاة عضو في مجلس ذي قار من محاولة اغتيال
  • رويترز عن مصدر أمني : غارة إسرائيلية تستهدف وسط بيروت
  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • مصدر أمني: انهاء حالة الإنذار ج وعودة القطعات الى واجباتها الاعتيادية
  • مصدر أمني: انهاء حالة الإنذار ج عودة القطعات الى واجباتها الاعتيادية