أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، أن شهداء هذا الوطن رسموا بدمائهم الطاهرة خريطة الوطن الواحد، وضحوا بأرواحهم فداءا لترابه وحفاظا على ثرواته ومقدراته.

وأشاد النائب حازم الجندي، في بيان له، برسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وتقديره لتحمل المصريين لظروف عصيبة بدأت منذ جائحة كورونا مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية وحتى حرب غزة، مشيراً إلى أن الرئيس حريص على إحياء ذكرى الشهيد وتكريم أسرهم وأبنائهم تقديرا لتضحيات آبائهم الأبطال، وتقديم أوجه الدعم المعنوي الزاخر بمعاني المحبة والحنان والعطف.

وأكد أن شهداء مصر سواء من القوات المسلحة أو الشرطة المصرية رسموا بدمائهم خريطة حدود الوطن، ولم يخشوا فجاعة الموت بل اقدموا بعزيمة وإرادة وطنية خالصة لتبقى راية هذا الوطن عالية في السماء، مشيرا إلى أن السجلات العسكرية تزخر بكثير من اسماء الأبطال التي لن تنساهم الدولة المصرية قيادة وشعبا وستظل دائما تجدد احتفائها ببطولاتهم وتخليد أسمائهم على مدى الحياة ليظلوا نموذجاً يحتذى به للأجيال القادمة، وخريطة للأجيال الحالية نحو طريق التنمية المنشود وسط مناخ مناسب يحاوطه الأمن والأمان والاستقرار.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية حريصة على تكريم أسر الشهداء والأبطال وذويهم تعبيرا عن تقدير الدولة وأنها لن تنساهم وسيظلوا في وجدان واذهان كل مصري، وأن تكريمهم أقل واجب لهم على تضحياتهم الثمينة التي لا تقدر بثمن أو شكر، مؤكدا أن الدولة  حريصة كل عام على إحياء ذكرى أبطالها الشهداء لتبعث في الأجيال القادمة رسالة عزيمة وإلهام وفخر واعتزاز بقصص وملاحم هؤلاء الأبطال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب حازم الجندي يوم الشهيد مجلس الشيوخ حزب الوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العينى الى نقدى ، يهدف في الأساس إلى وصول الدعم للطبقات المستهدفة محدودة الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن المصري.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن مصر من الممكن أن تبدأ في التحول من دعم السلع الأولية الأساسية لتقديم مساعدات نقدية مباشرة للمواطنين الأكثر احتياجا ابتداء من السنة المالية الجديدة والتي تبدأ في الأول من يوليو 2025، كما أن التحويل من الدعم العيني إلى النقدي سيسهل على المواطن الحصول على السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها من العديد من المنافذ وفقا لاحتياجاته.

وأوضح حازم المنوفي، أن ميزانية الدولة المصرية تدعم السلع  الأساسية، لأكثر من 60 مليون مواطن، يحصلون على سلع أساسية منها المكرونة والزيوت النباتية والسكر  بأسعار مخفضة من منافذ البيع اللي تديرها الدولة ، بالتوازي مع توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لمحاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

وأضاف "المنوفى " إن الحكومة ستقوم بطرح ملف التحول في منظومة الدعم من عيني إلى نقدي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني وفتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي للوصول إلى أفضل الآليات والوسائل لتطبيق هذا التحول بما لا يؤثر على الفئات الأولى بالرعاية، وبما يضمن حصول المواطن على سلع ذات جودة، وبأسعار تناسب الحالة الاقتصادية للغالبية العظمى من الأسر المصرية.

وأشار في تصريحاته إلى أن عرض كل الأفكار الخاصة بالتحول على مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل آلية لمصلحة المواطن، من خلال قاعدة بيانات متكاملة عن الفئات المستحقة للدعم، بدخول منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية، وإيجاد منافسة بين الجهات التي تطرح المنتجات...

مقالات مشابهة

  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية