سرايا - قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الوضع داخل الدولة المصرية في تحسن بفضل الله سبحانه وتعالي.

وأضاف في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: “بقول الكلام ده علشان أسجل موقفي أنا ليكم كلكم.. أنا ما غامرتش بيكم.. وما أخدتش قرار اضيع فيه مصر.. ولا أنا ولا الحكومة.. ما كنشي فيه مغامرة.

. لا علشان خاطر هوي أو فاهم خاطئ أو تقدير منقوص.. فخدنا قرار ودخلنكم في الحيط وضعينا مصر.”

وأضاف قائلا: “خلي بالكم.. إحنا مش فسدة وخدنا أموالكم وضيعناها بفساد أو بدلع.. لا محصلشي.. كل حاجة اتعملت على أرض مصر أي حد يشوفها.. الكلام ده مهم وده تسجيل من إنسان انتوا اخترتوا وقولتوا تعالي تولي المسئولية.. وأنا قلت لكم “تعالوا نتولي المسئولية”.

واضاف “إن مصر تواجه تحديات ومشاكل لها آثار وتأثير علينا”.

وقال السيسي إن مصر حريصة على فتح معبر رفح 24 ساعة ولكن هناك تحديات كثيرة.

الى ذلك قال الرئيس المصري إن إعادة إعمار قطاع غزة المتاخم للحدود مع بلاده يحتاج إلى 90 مليار دولار.

جاء ذلك بحسب ما ذكره الرئيس السيسي خلال ندوة للجيش المصري في مركز القاهرة للمؤتمرات شرقي العاصمة، بحسب ما نقلته صحيفة الأهرام المملوكة للدولة.

وقال إنه “طلب تقديرا (من مؤسسات الدولة المصرية) لتكلفة إعادة إعمار قطاع غزة جراء ما شهده من القصف الإسرائيلي”، مؤكدا أنها “تحتاج 90 مليار دولار”.

وأشار إلى أن “ما حدث في غزة تحد لمصر وللمنطقة بأكملها”، بحسب ما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية الخاصة.

وأضاف السيسي أن “معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة ونحرص على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.

وتابع: “نقوم بإسقاط المساعدات على قطاع غزة جوا بسبب الصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها برا”.

يذكر أن الدولة المصرية تحتفل يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969.
 
إقرأ أيضاً : إصابات بغارات لطيران الاحتلال على بلدة مجدل زون في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : الصليب الأحمر الفلسطيني : الأوضاع بغزة تتدهور سريعا ولا مكان آمن للسكانإقرأ أيضاً : رئيس بلدية جباليا : الاحتلال دمر 75% من آبار المياه بالمدينة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الوضع الدولة الله مصر مصر السيسي مصر الرئيس غزة الرئيس السيسي القاهرة الدولة غزة غزة لمصر السيسي غزة الدولة مصر الوضع القاهرة إصابات الحكومة الدولة الله غزة الاحتلال السيسي لمصر رئيس الرئيس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن



في إطار اهتمام الدولة المصرية بالتواصل مع أبنائها في الخارج، قام السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم ١٨ سبتمبر بزيارة إلى مقر السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عَمان، حيث التقى بعدد من المواطنين المصريين المقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد نائب الوزير خلال اللقاء على التزام الدولة المصرية برعاية مصالح المصريين بالخارج، مشيراً إلى أن ذلك يمثل أحد أولويات  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ضوء تكليفات القيادة السياسية، كما استعرض سيادته السياسة الخارجية المصرية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وأهمية الدور الذي يقوم به المصريون في الخارج لدعم العلاقات الثنائية بين مصر والدول التي يقيمون فيها.

وقد شدد نائب الوزير على أهمية تقديم الخدمات القنصلية بأعلى مستويات الجودة والسرعة، تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد دمج وزارة الهجرة والمصريين في الخارج مع وزارة الخارجية منوهاً إلى استمرار جهود الوزارة لتطوير تلك الخدمات وتحديثها بشكل مستمر لضمان تلبية احتياجات المواطنين المصريين بالخارج.

وخلال اللقاء، استمع السفير نبيل حبشي إلى مقترحات وآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم من السفارة، وأكد على حرص الوزارة على دراسة هذه المقترحات بما يعزز التواصل بين الدولة وأبنائها بالخارج. وأضاف أن الجالية المصرية في الأردن تمثل جسراً حضارياً يربط بين البلدين، وتسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتاريخية التي تربط مصر بالأردن.

FB_IMG_1726691497214 FB_IMG_1726691489182 FB_IMG_1726691499400 received_1889270331554580

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: بناء الإنسان يعزز من حماية الأمن القومي للبلاد
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • أخنوش لشبيبة حزبه: نشتغل على إشكالية الشغل وسنتمكن من التغلب عليها