بغداد اليوم - بغداد

كشفت مديرية المرور العامة في العراق، اليوم السبت (9 اذار 2024)، عن خطتها الخاصة في العاصمة بغداد خلال شهر رمضان، مشيرة الى اهم المناطق التي ستشهد ازدحاما في بغداد.

وقال المقدم حيدر شاكر من اعلام المديرية، لـ"بغداد اليوم"، ان "مديرية المرور لديها خطة خاصة بما يتعلق بشهر رمضان، وستكون هناك انتشار لمفارز المديرية في المجمعات الترفيهية بعد الإفطار، إضافة الى تكثيف الدراجات والدوريات ضمن المناطق الترفيهية، من أجل ان تكون هناك افضل انسيابية في شوارع بغداد".

 

وبين انه "ستكون هناك لمتابعة جميع مفاصل المديرية ورفدها العنصر البشري والاليات من اجل تحقيق اعلى انسيابية في حركة سير المرور"، موضحا ان "المناطق الأكبر عرضة للازدحام، هي (شارع 14 رمضان، منطقة الرواد، شارع فلسطين، زيونة، الكرادة، أبو نؤاس) وغيرها من المناطق التجارية والترفيهية، فهذه المناطق دائما ما تكون فيها كثافة بشرية، وتكون فيها حركة السير مزدحمة".

واكد شاكر، انه "سيكون لنا جهد في المناطق المذكورة من خلال تكثيف الدراجات والعنصر البشري الراجل من عناصر المرور، حتى تكون متابعة لحركة السير وسيكون التواجد لساعات متأخرة من الليل حتى تكون انسيابية عالية في السير في شوارع بغداد".

ويترقب العالم الإسلامي دخول شهر الصيام، إذ تشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024 سيكون اليوم الأول من رمضان 1445.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» توضح المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري

قالت هيئة الدواء المصرية، إن الحزام الناري عدوى فيروسية يسببها نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء، وتسبب طفحًا جلديًا مؤلمًا؛ يمكن أن يصيب أي مكان من الجسم.​​​

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في تقرير رسمي، أصدرته اليوم الأحد، أنه في حالة الإصابة بجدري الماء، يبقى الفيروس في الجسم لبقية الحياة، وقد ينشط الفيروس مجددًا بعد سنوات ويسبب الحزام الناري​.

المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري

وأشارت هيئة الدواء إلى أن المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري تكون حول الخصر، أو على طول القفص الصدري، أو الظهر، وجانبي الوجه، وفي العينين، مؤكدا أن الحزام الناري قد يسبب آلامًا شديدة، ويمكن أن تساعد اللقاحات على تقليل خطر الإصابة.

​وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الدواء عن فتح باب التسجيل ورشة عمل الخاصة بتجهيز المخازن للحصول على شهادة التخزين والتوزيع الجيد. وتهدف ورشة العمل إلى التعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد وتجهيز المخازن للحصول على شهادة التخزين والتوزيع الجيد، ومن المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الاثنين الموافق 15 الشهر الجاري بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنصورية.​

 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» توضح المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • ديما بياعة تكشف عن خطتها الجريئة: تجميد أجنة وسعي للحلم الأمومي في منتصف العمر
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته- عاجل