أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، اليوم السبت، أن الجرائم الإلكترونية هي أسرع مجالات الجريمة نموًا في الوقت الراهن في العالم، مشيرا إلى أهمية زيادة التعاون في مكافحة الجرائم والهجمات الإلكترونية وزيادة الوعي وإجراءات الوقاية.
وقال وزير الداخلية النمساوي - في تصريحات اليوم - إن هناك حالة من التركيز على الأمن السيبراني لدى الأجهزة الأمنية لحماية الأفراد والشركات، لافتا إلى أهمية تعزيز الدعم وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني خاصة للشركات الصناعية في النمسا.


وأضاف أنه تم خلال مؤتمر متخصص في ولاية النمسا في هذا الشأن مؤخرا مناقشة سيناريوهات التهديد السيبراني الحالية مع رواد الأعمال وبحث خيارات إدارة المخاطر. 
وشدد الوزير على ضرورة تعزيز دفاعات الشركات ضد التهديدات الرقمية، معتبرا إن تبادل المعرفة حول التهديدات ونقاط الضعف وأساليب الهجوم تمكن الشركات من تحسين استراتيجياتها الأمنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا مكافحة الجرائم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات

حذر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة من مغبة وقوع اضطرابات محتملة في فرنسا بعد الانتخابات البرلمانية القادمة.
وقال الوزير لإذاعة فرانس إنفو: "يمكن لليسار واليمين المتطرفين استغلال فرصة مساء الجولة الأولى من الانتخابات، وبلا شك مساء الجولة الثانية عند إعلان النتائج النهائية، لإثارة شكل من أشكال الفوضي".مخاطر أمنيةوسلط دارمانان، في الوثيقة، الضوء على سياق شكلته مخاطر أمنية عديدة والقلق بشأن أعمال مستهدفة لزعزعة الاستقرار.
أخبار متعلقة وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحجوزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية"الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات- رويترز
وتجرى الانتخابات البرلمانية الفرنسية على جولتين بعد غد الأحد و 7 يوليو القادم.
وحذر دارمانان ، في مقابلته مع إذاعة فرانس إنفو، أيضا من مغبة حدوث "اضطرابات بالغة الخطورة" بعد العطلة الصيفية السياسية التي تبدأ اعتبارا من سبتمبر فصاعدا، في حالة وصول اليمين المتطرف أو اليسار المتطرف إلى السلطة.
وذكر دارمانان، أن فرنسا قد تواجه ضغوطا في أسواقها المالية، إذا بدأ أحد المعسكرين في تنفيذ خططه الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخابات
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • النمسا: المجلس الأوروبي يتخذ قرارات مهمة لمستقبل الاتحاد هذا الأسبوع
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني