تنتظر الأمة العربية والإسلامية قدوم شهر رمضان الكريم، ومعرفة موعد أذان الفجر والمغرب وعدد ساعات الصيام، في وقت يأتي في رمضان هذا العام في أوائل شهر مارس الموافق فصل الشتاء، كما نعيش أيامًا أخرى من الشهر الكريم خلال فصل الربيع، وتكشف «الوطن» في السطور التالية عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالكويت.

عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالكويت هذا العام من المتوقع أن تبلغ 13 ساعة و10 دقائق، وسيكون وقت أذان الفجر في الساعة 04:44 فجرًا، بينما أذان المغرب سيكون الساعة 05:54 مساءً، ومع مرور أيام شهر رمضان سيبدأ عدد ساعات في الانخفاض، بحسب مركز العجيري العلمي بالكويت.

صعوبة مشاهدة الهلال في سماء الكويت

وبعد الحديث عن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالكويت، كشف المركز أيضًا عن صعوبة مشاهدة الهلال في سماء الكويت، حيث يتزامن مع نهاية الشتاء وبداية الربيع، وأكد أيضًا أن الشهر الكريم سيأتي في الشتاء خلال السنوات القادمة لمدة تصل إلى 6 أعوام تقريبًا، وسيكون الأخير في فصل الربيع، ولن يأتي مرة أخرى إلا بعد أكثر من 25 عامًا.

عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالكويت

ويتميز رمضان هذا العام في الكويت بقصر النهار وطول الليل، وبذلك ستكون عدد ساعات الصيام أقل من السنوات الماضية.

أقصر ساعات الصيام في الدول العربية

وأقصر ساعات الصيام في الدول العربية هذا العام ستكون في عاصمة دولة جزر القمر وهي مدينة موروني التي ستبدأ الصيام يوم الاثنين المقبل، حيث يبدأ الصيام 500 مليون مسلم حول مختلف دول العالم.

ويكون عدد ساعات الصيام في بعض الدول الإسلامية ما يلي:

- مقديشو بالصومال حيث تصوم 13 ساعة و19 دقيقة.

- مدينة جيبوتي بدولة جيبوتي تصوم 13:31 ساعة.

- مدينة صنعاء باليمن حيث تصوم 13:39 ساعة.

- مدينة نواكشوط، موريتانيا 13:41 ساعة.

- الخرطوم، السودان – 13:44 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هلال شهر رمضان رمضان الكويت هذا العام

إقرأ أيضاً:

كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025

بعد تركيزها خلال العامين الماضيين على الغناء، تعود الممثلة المغربية كريمة غيث إلى عالم الدراما التلفزيونية، بمسلسل جديد يحمل اسم "أنا حرة".

ونشرت غيث صوراً من كواليس المسلسل عبر صفحتها على فيس بوك، حيث شرعت في تصوير مشاهدها الأولى فيه خلال الأيام القليلة الماضية من إخراج أحمد أكساس "أكتاروس"، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، عبر قناة "mbc العراق".

"أنا حرة" مسلسل درامي اجتماعي، مكوّن من ثلاثين حلقة، ستقدم خلاله كريمة غيث دور خادمة تتعرض للعديد من المضايقات خلال ممارستها لمهامها اليومية.

ويسلط المسلسل الضوء على معاناة الفتيات اللواتي يعملن كخادمات في البيوت، والتحديات والمشاكل التي تصادفهن، في قالب اجتماعي يهدف إلى مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.
ويضم العمل في بطولته إلى جانب كريمة غيث، باقة من ألمع نجوم الدراما المغربية؛ على رأسهم ناصر أقباب، وأمين الناجي، وأنس الباز، وعبد الحق بلمجاهد، وصونيا عكاشة، وماريا لالواز، وماريا صادق، وآخرون.

يذكر أن كريمة غيث، التي اشتهرت في بداياتها الفنية كمغنية، ركزت خلال العامين الماضيين على مجال الغناء؛ حيث عادت إلى الساحة الفنية المغربية بأعمال غنائية جديدة جمعت فيها بين الموسيقى العصرية والأهازيج الأمازيغية تكريما لأصولها.
وكان مسلسل "بغيت حياتك"، الذي عُرض في عام 2022، من آخر الأعمال التي أطلت بها على الجمهور المغربي، إضافة إلى مشاركتها في أحد المسلسلات الناطقة بالأمازيغية، قبل أن تغيب للتحضير لأعمال غنائية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف خلال ساعات
  • أول صورة لـ محمد رمضان من فيلم «أسد أسود».. يطرح في دور السينما خلال 2025
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • خلال ساعات.. بدء صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادات الجديدة
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في القاهرة والمحافظات
  • الثاني خلال ساعات.. الفصائل العراقية تهاجم إسرائيل
  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28-9-2024 في القاهرة والمحافظات