قدمت مذيعة صدى البلد ايمان عبد اللطيف تغطية خاصة عن الاحوال الجوية خلال الساعات المقبلة، حيث كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، ودرجات الحرارة المتوقعة وأهم الظواهر الجوية.

شاهد الفيديو:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم السبت الموافق 9 مارس، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

. بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية (من الساعة الـ4 إلى الساعة الـ9 صباحًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد أنه متوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الجمعة ، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3 درجات  علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد ويسود طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الجمعة ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 الي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغري.

واشارت الى اضطراب الملاحة علي شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

 درجات الحرارة  

توقعتت الارصاد أن تسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 40 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا