صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وجودنا كدولة مهدّد في المنطقة إن لم يكن جيشنا موحداً ومتماسكاً، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي حذر هرتسي هليفي من الانقسام والتصدع الذي دب داخل تكتل الجيش ، وقال إنه يهدد وجود دولة إسرائيل. وذلك على خلفية انضمام 10 آلاف جندي من قوات .

، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: وجودنا كدولة مهدّد في...

حذر هرتسي هليفي من الانقسام والتصدع الذي دب داخل تكتل الجيش، وقال إنه يهدد وجود دولة إسرائيل. وذلك على خلفية انضمام 10 آلاف جندي من قوات الاحتياط إلى آلاف آخرين من الجنود ممن عارضوا الخدمة العسكرية احتجاجاً على استمرار الائتلاف الحكومي بالتشريعات.

حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، من اتساع ظاهرة العصيان داخل الجيش الإسرائيلي، على خلفية الاحتجاجات ضد استمرار التشريعات القضائية التي تجريها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وقال هاليفي في تصريحات يحسب وسائل إعلام عبرية: الخدمة في الجيش الإسرائيلي هي واجب وامتياز كبير، سواء في النظامي أو في الاحتياط. إذا لم نحافظ على بقاء جيشنا قوياً ومتماسكاً، وإذا لم يخدم الأكفاء في جيش الدفاع الإسرائيلي، فلن نتمكن بعد الآن من الوجود كدولة في المنطقة".

كما دعا  جميع عناصر الاحتياط إلى الفصل بين الاحتجاج المدني والخدمة الأمنية، وتابع: " لم يفت الأوان بعد. يجب التصحيح، لأنه لا طريق آخر بدون التماسك الداخلي والخارجي. هذه مسؤولية كل واحد منا. وقبل كل شيء مسؤوليتي الشخصية كرئيس للأركان".

والجمعة الماضية، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، عن اتخاذ إجراءات "للتوصل إلى توافق واسع وضمان أمن دولة إسرائيل مع ترك الجيش بعيداً عن الخطاب السياسي".

وسبق ذلك، إعلان 10 آلاف جندي من قوات الاحتياط مساء السبت عن وقف خدمتهم العسكرية بالجيش الإسرائيلي، فيما طالبوا بوقف فوري للتشريعات.

كما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن زلزال يضرب سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي، إذ أعلن 1142 جندياً، بينهم 513 طياراً في الخدمة، نيّتهم تعليق تطوعهم في حال إقرار التعديلات القضائية. وناشدت نقابة الطيارين نتنياهو بالقول: "أوقِف الجنون والتشريع القضائي فوراً".

يأتي ذلك في ظل انتشار التحذيرات من أنّ "إسرائيل أمام خطر حرب حقيقي"، وأنّها "في وضع حساس ومعقد جداً"، وأوضح رئيس شعبة العمليات السابق، اللواء في الاحتياط، إسرائيل زيف، أنّ على "نتنياهو أن يتحمل المسؤولية ووقف التعديلات القضائية، وإلّا فستكون إسرائيل في أزمة خطيرة جداً".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، السبت، تقييما للوضع العملياتي، في خضم عمليات عسكرية إسرائيلية في لبنان، وتزامنا مع تأكيد مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية، الجمعة. 

وركز غالانت في تقييمه على جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الساحة الشمالية، وفق ما نقله مراسل الحرة.

 وشارك في الجلسة رئيس أركان الجيش، هرتسي هاليفي، ورئيس شعبة العمليات، عوديد باسيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات، شلومي بيندر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن نصرالله قتل في الغارات الجوية التي نفذتها طائرات حربية الجمعة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد حزب الله لاحقا مقتله.

ويعد حزب الله المدعوم من طهران أحد أبرز حلفاء دمشق، وساهم تدخله العسكري في تعديل كفة جبهات عدة لصالحه.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: سنرسل آلاف الجنود إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • رئيس أركان جيش الاحتلال عن هجوم الحديدة: نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: اغتيال حسن نصر الله «ليس آخر ما سنفعله»
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن مقتل نصر الله: هذا ليس آخر ما في جعبتنا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان