دعا الحاخام إلياهو مالي رئيس مدرسة شيرات موشيه الدينية في مدينة يافا المحتلة، الجيش الإسرائيلي إلى قتل الجميع في غزة، بما في ذلك الأطفال، وفق ما ذكرت صحف دولية عدة.

خلال مؤتمر عُقد أمس قال مالي إنه "وفقًا لمبدأ ديني في اليهودية، يجب قتل جميع سكان غزة".

وعندما سئل خلال المؤتمر عما إذا كان ينبغي قتل الأطفال أيضاً، قال: "نفس الشيء.

لا يمكنك أن تكون ذكياً مع التوراة. اليوم هو طفل، وغداً هو مقاتل.. الإرهابيون اليوم كانوا في السابق أطفالًا بعمر 8 سنوات”.

وذكر  "الذين يصنعون الإرهابيين" يجب أن يقتلوا أيضا، في إشارة إلى النساء في غزة.

ومضى الحاخام ليوضح أن حرب إسرائيل على غزة هي حرب  "وصية" في التقليد اليهودي.
وقد نأى البعض في إسرائيل بأنفسهم عن خطابه في حزب العمل الإسرائيلي.


يأتي ذلك فيما كشف مدير وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة في قطاع غزة، سامي أبو عويمر، إن عدد الذين فقدوا أطرافهم بسبب الحرب المتواصلة في القطاع منذ السابع من أكتوبر  يقدر بالآلاف.

وتابع : «لا أرقام دقيقة في ظل الوضع الحالي، فالشمال مفصول عن الجنوب وهناك الكثير من المواطنين سافروا للخارج، لكن الأرقام ستكون صعبة وصادمة، هناك أشخاص تم بتر أطرافهم مباشرة وآخرون بُترت أطرافهم لاحقاً بسبب مضاعفات حدثت في الأطراف مثل سوء التروية والتسمم وبعض المضاعفات التي تجبر الطبيب على اللجوء للبتر».

وأضاف عويمر: «نقص الإمكانات والمستلزمات أثر بشكل كبير على مستوى الرعاية الطبية وعملية التأهيل والأدوية والعلاجات والإجراءات الجراحية، ما يضاعف عدد مبتوري الأطراف أو المرشحين للبتر، كذلك النقص بالكادر الطبي الذي نزح جزء منهم، وجزء آخر استُهدف. بالتالي حتى الكادر الطبي الموجود غير كافٍ».

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

برصاص في الرأس .. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين

سرايا - دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام.

وقال بن غفير: "حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الأيام الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين.. يجب قتل الأسرى برصاصة في الرأس.. وتمرير قانون "عوتسما يهوديت" لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك".

ودانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات تصريحات بن غفير، واصفة إياه بالـ"مجرم النازي" الذي يطالب بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت الحركة في بيانها: "هذه التصريحات تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء".

وتابع البيان: "سياسات بن غفير تجاه أسرانا وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني للمستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هي وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه".

وختمت الحركة بيانها بالقول: "إن شعبنا الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة، وإن قوى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين".

كان بن غفير قد دعا في أبريل الماضي إلى تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة اكتظاظ السجون.
 
إقرأ أيضاً : دبابات الاحتلال تتوغل في منطقة المشروع شرق رفح إقرأ أيضاً : "صحة غزة" تحذر من توقف ما تبقى من أماكن طبية خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقودإقرأ أيضاً : بوليفيا .. قادة الانقلاب الفاشل رهن الحبس الاحتياطي


مقالات مشابهة

  • برصاصة في الرأس.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • ‏منظمة "سام" وأمهات المختطفين تطالبان المشاركين في مفاوضات "مسقط" لإنهاء ملف المختطفين والأسرى
  • مع تصاعد جرائم الابادة.. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • وزير صهيوني يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين برصاصة في الرأس
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان
  • برصاص في الرأس .. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • شلوف: حرص الأفريكوم على دعوة الناظوري والحداد رسالة تثبت انفتاح واشنطن على جميع الأطراف الليبية