اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، التي قدمتها بقرية فزارة بالمحمودية بمحافظة البحيرة، ضمن سلسلة قوافل تقدمها بقرى مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، في إطار برامج وزارة الثقافة للقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.
استهلت الفعاليات صباحا بمدرسة صبري القاضي للتعليم الأساسي مع مجموعة متنوعة من الورش الفنية التي قدمها فنانو قصور الثقافة لأطفال القرية ومنها: رسم وتلوين، خرز وتنفيذ تشكيلات رمضانية، تدوير خامات من الفوم جليتر، ستنسيل، كروشيه، ريزن، تلوين على الوجه.


وفي ضوء الاستعداد لاستقبال شهر رمضان، عقد لقاء بعنوان "سلوك الفرد في الصيام"، شارك به الشيخ محمد الحلو من أوقاف المحمودية، وعبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بمدينة المحمودية، وتناول اللقاء كيف يهذب الصيام النفوس والأخلاق، مع تبيان أثره الكبير في ضبط السلوك الإنساني. 
واشتملت الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحمودية، في فترتها المسائية عددا آخر من الورش الفنية منها ورشة اكتشاف مواهب من أبناء القرية، واختتمت بعرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم، قدمت خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية والدينية بمناسبة يوم الشهيد وقرب حلول شهر رمضان المبارك وسط تفاعل عدد غفير من الأهالي، كما تم تكريم بعض رموز القرية الذين ساهموا في إنجاح القافلة الثقافية.

431148838_810630024434704_1738451518999541160_n 431163526_810630067768033_3736797812510672721_n 431474791_810630104434696_2797039401482676641_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة حياة كريمة المسرح المتنقل قصور الثقافة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية

الفجيرة (وام) أكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أن خمسين عاماً من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أصبحت الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية والفنية وازدهرت في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.وقال بمناسبة الذكرى الخمسين لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الإمارة، إن سموه كان له دور محوري في دعم الفنون والاحتفاء بالثقافة، حيث أصبحت الفجيرة مركزاً مهماً للأحداث الفنية والمهرجانات الدولية، مثل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، الذي يشرف عليه سموه، وهو واحد من أبرز الإنجازات الثقافية، حيث يجمع بين فنانين ومثقفين من مختلف أنحاء العالم لتعزيز التبادل الثقافي والفني. وأضاف «كما شهدت الفجيرة اهتماماً كبيراً بالتراث، حيث تم ترميم العديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تعكس هوية الإمارة الغنية بالمشاريع مثل إعادة تأهيل قلعة الفجيرة وإطلاق المبادرات الفنية والثقافية مما جعل من الإمارة رمزاً للإبداع الفني والاحتفاء بالثقافة». وقال «اليوم، تشهد الفجيرة حركة فنية نشطة، مع دعم متواصل من صاحب السمو حاكم الفجيرة للفنانين المحليين والدوليين، وتوفير منصات لإبراز مواهبهم وهذه الإنجازات تعزز مكانة الفجيرة كواحة للفن والثقافة، وتدفعها لتكون وجهة متميزة على المستوى الإقليمي والدولي في عالم الإبداع».

أخبار ذات صلة "سفن إكس" تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة

مقالات مشابهة

  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية «شبراباص» غدا
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا