كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، بطريقة غير متوقعة، تفاصيل محادثته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن قطاع غزة، بعد خطابه السنوي أمام الكونغرس الأمريكي.

اقرأ ايضاًالحوثيون: استهدفنا مدمرات أمريكية بعشرات الصواريخ والمسيرات

وفي لقاء قصير مع السيناتور الديمقراطي مايكل بينيت بعد الخطاب، لم يكن بايدن على علم بأن الميكروفون قيد التشغيل، مما أدى إلى تسريب تلك المحادثة.

وأثناء المحادثة، طلب بينيت من بايدن مواصلة الضغط لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فأجاب بايدن بشكل غير متوقع قائلا: "لقد أخبرت بيبي ولا تعيدها"، مما يشير إلى أنه أبلغ نتنياهو بذلك في محادثتهم.

BIDEN: "I told him, Bibi — don't repeat this — you and I are going to have a come to Jesus meeting."

HANDLER: Sir, you're on a hot mic pic.twitter.com/slevQZPDap

— RNC Research (@RNCResearch) March 8, 2024

وكان وزيرا الخارجية والنقل أيضًا حاضرين في هذه المحادثة القصيرة، حيث قام أحد مساعدي الرئيس بتنبيهه بوجود الميكروفون قيد التشغيل.

وبعد التنبيه بوجود الميكروفون، قال بايدن بطرافة: "أنا على ميكروفون ساخن هنا.. جيد. هذا جيد".

وكان بايدن قد انتقد حكومة نتنياهو لعدم تعاملها مع الأزمة الإنسانية في غزة كأولوية، مشددا على أنه يجب على إسرائيل ألا تستخدم المساعدات "كورقة مساومة سياسية".

ويحذر المسؤولون منذ أشهر من أن الحصار والهجوم الإسرائيلي يدفعان الأراضي الفلسطينية إلى المجاعة.
 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

أشار إلى دعم أوكرانيا الحرة.. زيلينسكي يكشف تفاصيل مكالمة مع ترامب

كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن تفاصيل مكالمة هاتفية جرت مع الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الشهر الماضي، حيث أشار الأخير خلالها "إلى دعم أوكرانيا الحرة".

وقال زيلينسكي، حسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إنه تلقى "رسائل إيجابية" من ترامب تجاه أوكرانيا خلال مكالمته معه، كما أبلغه أنه "يريد وقف الحرب مع روسيا".

وفي وقت سابق، قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، إنه "لن يرغب في حماية الدول الأعضاء في حلف الأطلسي من أي هجوم مستقبلي من روسيا، إذا تأخرت مساهماتها في الحلف"، مهددا بانسحاب الولايات المتحدة من التحالف.

وتزايدت حالة عدم اليقين بشأن موقف ترامب تجاه أوكرانيا، بعد اختياره جيه دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس، وهو منتقد شرس للمساعدات الأميركية إلى كييف، وفق الشبكة البريطانية.

لكن زيلينسكي قال لصحفيين هنود بعد زيارة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لأوكرانيا هذا الأسبوع: "الرسائل الإيجابية من ترامب أنه سيدعم أوكرانيا، وسيفعل كل شيء لوقف الحرب".

بعد تصريحات "اليوم الواحد".. زيلينسكي "يتحدى ترامب" للكشف عن خطته لإنهاء الحرب تحدى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن خطته بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

وأضاف الرئيس الأوكراني أن ترامب "أكد له أنه سيفعل كل ما في وسعه لجعل أوكرانيا مستقلة وأوروبية وحرة"، مستطردا: "هذه هي الرسائل التي تلقيتها منه بشكل مباشر.. لكن سنرى ما سيحدث في نوفمبر" حينما تجرى الانتخابات.

وأحدثت كييف خلال الأسابيع القليلة الماضية، تحولا كبيرا في مسار الحرب، بعد الهجوم المفاجئ الذي شنته القوات الأوكرانية على منطقة كورسك الحدودية الجنوبية مع روسيا.

وفي كلمته المسائية، الأحد، قال زيلينسكي إن القوات الأوكرانية تقدمت حتى 3 كيلومترات في منطقة كورسك الروسية كجزء من توغلها المستمر، وسيطرت على بلدتين.

وأظهرت أدلة مرئية، عمليات أسر جماعي واستسلام دون مقاومة من جانب جنود روس، خلال الهجوم على منطقة كورسك، وفق تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وتتوغل أوكرانيا في كورسك منذ السادس من أغسطس. وقالت وكالة تاس الروسية إن 31 مدنيا على الأقل قتلوا، وأصيب 143 آخرون.

مقالات مشابهة

  • زاهي حواس يكشف تفاصيل وثيقة له لعودة رأس نفرتيتي وحجر رشيد إلى مصر
  • تقرير يكشف عن اختلاف المواقف داخل إدارة بايدن بشأن رصيف المساعدات إلى غزة
  • مارك زوكربيرج يكشف تفاصيل تدخل جو بايدن في إدارة فيسبوك
  • باسم يوسف يكشف تفاصيل غلقه لحسابه في منصة إكس.. ويعلق على شائعات الحجب
  • تسريب صوتي يكشف محادثة “متوترة” بين نتنياهو وعائلات الأسرى
  • تسريب صوتي يكشف محادثة متوترة بين نتنياهو وعائلات الأسرى
  • صحيفة تكشف تفاصيل مقترح نتنياهو بشأن ممر نتساريم ورد الوسطاء
  • عمرو قلاوة يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك
  • أشار إلى دعم أوكرانيا الحرة.. زيلينسكي يكشف تفاصيل مكالمة مع ترامب
  • بالخطأ.. المتحدث باسم الاحتلال يكشف خفايا الصراع بين الساسة والجيش