شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الزراعة تعلن عن 5 إجراءات لدعم مشاريع الدواجن في العراق، أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن 5 إجراءات لدعم مشاريع الدواجن في العراق، فيما أشارت إلى، أن ذلك سيمنع تكبّد تلك المشاريع خسائر مادية،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزراعة تعلن عن 5 إجراءات لدعم مشاريع الدواجن في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزراعة تعلن عن 5 إجراءات لدعم مشاريع الدواجن في العراق

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن 5 إجراءات لدعم مشاريع الدواجن في العراق، فيما أشارت إلى، أن ذلك سيمنع تكبّد تلك المشاريع خسائر مادية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الوزارة قدمت الدعم لمشاريع الدواجن في نواحي عديدة منها تقديم الأعلاف والذرة الصفراء بنسبة 50 بالمئة، فضلا عن حماية المنتج المحلي لمشاريع البيض والدجاج عبر برنامج الروزنامة الزراعية وعدم السماح بنزول الأسعار والتسبب بخسارة للمنتجين والمربين، إلى جانب القرار الذي صدر من رئاسة الوزراء بتوصية من وزارة الزراعة بشأن شراء المنتج المحلي للبيض بسعر 57 ألف دينار للكارتونة الواحدة”، مبيناً، أن “هذه الإجراءات تهدف للحفاظ على المشاريع من أن تتكبد خسارة”.

وأوضح، أنه “من بين القرارات الصادرة من الوزارة منع استيراد الدجاج الحي والدجاج المجزور، لضمان حماية للمنتج المحلي”، لافتاً إلى، أن “الوزارة لديها الكثير من مشاريع الدواجن والبيض المنتشرة على مختلف مساحات العراق”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين

أكد المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه سيتم اليوم إطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي و التموين لبيع طبق بيض المائدة بسعر ١٥٠ جنيها للمستهلك.

وأضاف العناني في تصريحات للوفد أنه سيتم توفيرها في المجمعات الاستهلاكية و منافذ وزارة الزراعة، وذلك فى إطار المساهمة في خفض الأسعار. 
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة الماضية يرجع إلى قلة المعروض وزيادة الطلب، وأنه سيتم خروج طبق البيض من المزرعة بسعر ١٤٨ جنيه و بيعه في المجمعات بسعر ١٥٠ جنيه دون وجود أية خسائر للمنتجين و ذلك بسبب عدم وجود حلقات وسيطة و التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.
وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد عقدا عدة  اجتماعات مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • خبر سار من "الزراعة" بشأن طرح كميات كبيرة من أطباق البيض في منافذ الوزارة
  • برلماني يثمن التدخل العاجل من وزيري الزراعة والتموين لخفض أسعار بيض المائدة
  • شعبة الدواجن تحذر عبر «الأسبوع»: ارتفاع الكتاكيت يوازي أسعار الفراخ.. والمربين في خطر
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي