قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان يتحدث عن رفض فكرة "التعويم"، أنه سيقف أمامه لأنه يمس الأمن القومي، منوهًا بأن تحرير السعر الصرف لن يحدث إلا في ظل وجود احتياطي كبير من الدولار، متابعًا: " تقدير الاقتصاد في هذا الوقت أننا غير قادرين على التعويم بدون وجود رقم معتبر من الأموال لتنظيم السوق".

 

وأوضح "السيسي"، خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، تحت عنوان "ويبقى الأثر"، بمناسبة الاحتفال بـ "يوم الشهيد"، المنعقدة بمركز المنارة والمذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أننا أصبح لدينا القدرة على التعامل بسعر صرف مرن وإمكانياتنا ومواردنا في وضع أفضل.

 

وتابع: "أقدر أقول رقم تقريبي والدكتورة هالة السعيد تصلح لي، حوالي 45 إلى 50 مليار دولار ما بين رأس الحكمة واتفاق صندوق النقد الدولي"، مشددًا على أنه في ظل وجود هذا الرقم يكون لدينا القدرة على وجود سعر صرف مرن طبقا للطلب، "يبقى ممكن أنجح.. غير كده كان هيبقى في مشكلة كبيرة جدا في مصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي التعويم الاقتصاد تنظيم السوق سعر صرف مرن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري وعبروا بجلاء تام عن معاني الشرف والفخر والمجد والبطولة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكري 30 يونيو: «منذ عام 2013 انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بعد فترة من الفوضى».

وقبل قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي: «واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأكمل الرئيس السيسي: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • بوليفيا تعلن حبس قادة الانقلاب الفاشل احتياطيًا
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي» المشترك