شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فريق هندسة عين شمس يحصد المركز الأول فى تصميم سيارات كهربائية بمسابقة ببريطانيا، هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فريق سباقات كلية الهندسة جامعة عين شمس لفوزه بالمركز الأول في مجال تصميم سيارات السباق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق هندسة عين شمس يحصد المركز الأول فى تصميم سيارات كهربائية بمسابقة ببريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق هندسة عين شمس يحصد المركز الأول فى تصميم سيارات...

هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فريق سباقات كلية الهندسة جامعة عين شمس لفوزه بالمركز الأول في مجال تصميم سيارات السباق الكهربائية في مسابقة فورميلا الطلاب، والمقامة بالمملكة المتحدة.

 وأشاد الوزير بما حققه الفريق من إنجاز متميز بتفوقه في المسابقة على 37 فريقًا من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يُعزيز مكانة وتميز الجامعات المصرية، مؤكدًا دعمه وتشجيعه الكامل لكافة الفرق الطلابية من الجامعات المصرية على المشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك ثروة بشرية هائلة من الشباب المبدع القادر على المساهمة في تحقيق النهضة والتقدم لوطننا العزيز.

ومن جانبه، أشاد د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بإبداع وتميز فريق كلية الهندسة بالجامعة، موجهًا لهم التهنئة ولأسرة الكلية على هذا الفوز الرائع، مؤكدًا أن الجامعة لديها العديد من النوابغ في كافة المجالات المتعلقة بالإبداع والابتكار، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات الدولية وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار، والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

وأشار د.عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس إلى أن فوز فريق الكلية في هذه المسابقة يأتي نتيجة طبيعية لما تشهده الكلية من تطور ملموس على مستوى كافة البرامج الدراسية والبحثية، وشراكاتها الدولية، والأنشطة الطلابية، موضحًا أن هذا الإنجاز المتميز يُمثل إضافة مميزة لكلية الهندسة ولجامعة عين شمس على المستوى الدولي، حيث تشهد المسابقة مشاركة عدة جامعات مرموقة حول العالم، مشيرًا إلى أن نجاح فريق الكلية في تحقيق هذا المركز المتقدم يُعزز مكانة جامعة عين شمس في الأوساط العلمية الدولية، خاصة في مجال الهندسة.

ومن جانبه، أشار د.محمد عبدالعزيز رئيس قسم السيارات بكلية الهندسة بالجامعة والمشرف على الفريق إلى أن هذه المسابقة تُقام سنويًّا بالمملكة المتحدة، وشارك الفريق في ثلاث منافسات (تصميم وتصنيع سيارة سباق بمحرك احتراق داخلي، تصميم سيارة سباق تعمل بالطاقة الكهربائية، تصميم وبرمجة سيارات سباق ذاتية القيادة).

ولفت د.محمد عبدالعزيز إلى إحراز الفريق مراكز متقدمة أخرى بالمسابقة، منها المركز الثالث عالميا في إدارة أعمال وتسويق نموذج سيارات السباق ذاتية القيادة، والمركز الخامس عالميا في مجالات (إدارة أعمال وتسويق نموذج سيارات السباق الكهربائية، الاختبارات الإستاتيكية لسيارات السباق ذاتية القيادة، دراسة تكاليف وطرق تصنيع سيارات السباق الكهربائية)، والمركز الحادي عشر في دراسة تكاليف وطرق تصنيع سيارات السباق ذات محركات الاحتراق الداخلي، والمركز السابع عشر في تصميمها، موضحًا أنها ليست المرة الأولى للفريق التي يحصل فيها على المركز الأول في مجالات المسابقة، وتكريمه على منصة الاحتفال رافعًا علم بلاده وهاتفًا باسمها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة عین شمس کلیة الهندسة مشیر ا إلى إلى أن فریق ا

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت جامعة حلوان عن معلومات وشروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بكلية الهندسة جامعة حلوان، بالاشتراك مع جامعة يونينتونو الايطالية.

واشارت الجامعة الى ان خريج البرنامج يحصل على شهادة بكالوريوس فى العلوم الهندسية من جامعة يونينتونو الايطالية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى شهادة جامعة حلوان فى هندسة الاتصالات والمعلومات.

كما يعد برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات هو احد البرامج الفريدة والمتميزة بكلية الهندسة بحلوان والذى يهدف إلى إعداد خريجين مزودين بالمعارف والخبرات العلمية والعملية التي تجعلهم قادرين على مواكبة التقدم السريع في مجال نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في تطوير هذه النظم بما يتيح لهم العمل في أكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية على مستوى مصر والعالم.

ويتميز البرنامج بكونه برنامج دولي معد بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة يونينتونو بإيطاليا والمعتمدة بالاتحاد الأوروبي حيث يمنح الخريجين شهادتين أحدهما من جامعة حلوان والأخرى من جامعة يونينتونو الايطالية. كما يتميز البرنامج بأنه يربط بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة ويمكن للطالب بسهولة تحديد التخصص الدقيق الذى يرغب فيه من بين هندسة الحاسبات والبرمجيات او الاتصالات والالكترونيات عن طريق اختيار مجموعة من المقررات الدراسية التخصصية التي يرغب بدراستها.

ويوفر البرنامج فرص عمل متنوعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية، شبكات اتصالات المحمول، أنظمة الاتصالات الضوئية، شبكات المعلومات والحاسب، والشبكات الذكية. كما يتيح البرنامج فرصًا في مجالات تأمين المعلومات والأمن السيبراني، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تطوير البرمجيات، الحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة وقواعد البيانات. 
إضافة إلى ذلك، يؤهل البرنامج الخريجين للعمل في تصميم وبناء الدارات الإلكترونية، تصميم وبناء وصيانة الأجهزة الإلكترونية، الأنظمة الإلكترونية المدمجة، إنترنت الأشياء والأنظمة الذكية، معالجة الإشارات الرقمية، والروبوتات، وهذا التنوع في المجالات يفتح آفاقًا واسعة أمام الخريجين في سوق العمل المحلي والعالمي في قطاع التكنولوجيا المتنامي.

ويلتحق الطالب ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إذا حقق أحد الشروط التالية: أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتم تنسيقه على أحد كليات الهندسة الحكومية أو ما يعادلها على مستوى جمهورية مصر العربية، أو أن يكون الطالب مقيدا بإحدى برامج الساعات المعتمدة بكليات الهندسة بجمهورية مصر العربية ومعدله التراكمي لا يقل عن 2، أو أن يكون الطالب مقيدا بالفرقة الإعدادية أو الأولى بأحدى كليات الهندسة بجمهورية مصر العربية وليس راسبا، أو أن يكون طالب وافد من إحدى الدول العربية أو الأفريقية أو الاجنبية وتم قبوله بكلية الهندسة. هذه الشروط تضمن أن الطلاب المقبولين في البرنامج لديهم الأساس الأكاديمي المناسب للنجاح في دراسة هندسة الاتصالات والمعلومات، سواء كانوا من خريجي الثانوية العامة أو المحولين من برامج أخرى أو الطلاب الوافدين.
 

مقالات مشابهة

  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا