تحدث السيد سامي مدرب منتخب مصر لسيف المبارزة، عن سعادته بنتائج أبطال مصر خلال البطولة الأفريقية للسلاح للناشئين والشباب والتي أقيمت خلال الفترة ما بين 1 وحتى 7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال السيد سامي :"لدينا خطة إعداد قوية فيما يخص منتخب سيف المبارزة على جميع المراحل بداية من الكبار وحتى تحت 15 سنة والبطولة الأفريقية الحالية أُثبتت ذلك سواء على صعيد البنات أو البنين".

وأكمل :"شرف كبير لنا وجود لاعب مثل محمد ياسين على صدارة التصنيف العالمي للناشئين تحت 20 سنة وغيره من اللاعبين الأبطال الذين نجحوا في رفع اسم مصر عاليا".

وواصل:" كنت أشعر بالفخر بتواجد 4 لاعبين لسيف المبارزة للناشئين في نصف النهائي وأيضا باقي المنافسات شهدت نهائيات مصرية خالصة على صعيد البنات والبنين بسيف المبارزة".

وتابع:"هناك جهود كبيرة مبذولة من جانب الاتحاد المصري للسلاح وهناك استمرارية تنفذ على أرض الواقع، كان هذا واضحا بعد أن نجحنا في حصد أفضل فريق للناشئين تحت 20 سنة العام الماضي وفوز بطلنا المصري محمد السيد بجائزة أفضل لاعب في العام لنفس الفئة العمرية".

وأردف:"الاتحاد المصري للسلاح لديه منظومة متكاملة وهناك تخطيط على أعلى مستوى، اللاعبون يحصلون على رعاية منقطعة النظير لم تحدث من قبل سواء مادي أو معنوي والنتائج دائما تعطينا مؤشرات للنجاح وأننا على الطريق الصحيح".

وعن الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية قال :"الاتحاد لديه طموح كبير جدا وأهداف محددة لنتائج اللاعبين في باريس، وهناك عمل شاق من جانب الأجهزة الفنية واللاعبين من أجل تحقيقها".

وأختتم :"الأحلام الآن أصبحت مشروعة، في الماضي كنا نحلم ولكن دون وجود الأدوات التي تساعدنا لتحقيق هذه الأحلام ولكن حلم تحقيق ميدالية أولمبية أصبح مشروعا ولدينا يقين أننا ".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح

مقالات مشابهة “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات

‏37 دقيقة مضت

ما هي هواتف Google Pixel التي ستتلقى تحديث Android 15؟

‏44 دقيقة مضت

أكبر مناطق استكشاف النفط والغاز في سلطنة عمان بانتظار المستثمرين

‏54 دقيقة مضت

بورصة الدواجن اليوم اسعار الفراخ البيضاء والبيض الاثنين 30 سبتمبر 2024 بالأسواق

‏ساعة واحدة مضت

هواوي قد تُطلق هاتف ذكي بخمس كاميرات خلفية!

‏ساعة واحدة مضت

ما هي معدلات القبول المركزي في العراق؟ وزارة التعليم تجيب وتضع آلية ملء استمارة التسجيل

‏ساعة واحدة مضت

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم قريبا فتح باب التسجيل والقبول في برنامج “فخور” لتطوير الخريجين، حيث تهدف وزارة الدفاع فخور إلى توظيفهم في نهاية المطاف، حيث يركز هذا البرنامج على تدريب الخريجين ومساعدتهم في اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة عالية، كما يسهم في توفير فرص عمل لهم، حيث يتم توظيف المتدربين في النهاية.

شروط وزارة الدفاع فخور

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الخريجين الراغبين في التقديم للتدريب، وجاءت الشروط علي النحو التالي.

يجب أن يكون المتقدمون للتدريب من أصل سعودي، أي يحملون الجنسية السعودية ويقيمون في المملكة.يجب أن يكون المعدل التراكمي للمتقدمين لا يقل عن جيد جدا.يلزم أن يتمتع المتقدمون بمهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، حيث يعتبر هذا الشرط أساسيا لاجتياز التدريب والحصول على الشهادة وفرصة العمل.يشترط ألا يتجاوز عمر المتقدمين 28 عاما، أو ألا يكون قد مضى على تخرجهم أكثر من سنتين.يجب أن تكون الشهادة المقدمة للحصول على التدريب، سواء كانت ماجستير أو بكالوريوس، صادرة من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم.أهمية برنامج فخور لتطوير الخريجين

يعد برنامج فخور لتدريب الخريجين من أبرز المبادرات التي تقدمها وزارة الدفاع، حيث يوفر فرص عمل للشباب ويساعدهم في تعزيز مهاراتهم لضمان قدرتهم على أداء مهامهم بكفاءة.

يتضمن البرنامج تدريبا مكثفا، وفي نهايته يحصل المتدربون على شهادات معتمدة وعقود عمل.كما يتميز البرنامج بتقديم إجازة سنوية مدفوعة الأجر ورعاية صحية للمتدربين.بالإضافة إلى ذلك، يتم تصميم التدريب وفق أعلى المعايير من قبل خبراء من معاهد عالمية مرموقة.ولقد أعلنت الوزاره عبر حسابها الرسمي على تويتر أن البرنامج  المخصص لتطوير الخريجين سيبدأ قريباً في استقبال طلبات المتقدمين للتدريب، ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • ورشة عمل لـ «المصري للتأمين» حول تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الأعمال
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • استخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»