أدان اليمن تصريحات وزير التراث الاسرائيلي، بشأن استخدام السلاح النووي في قطاع غزة، مجددا مطالبته بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مفاوضات بين الكوريتين حول برامج نزع النووي مشاورات أمريكية فرنسية بريطانية حول سبل الحد من التهديد النووي

جاء ذلك في كلمة مندوب اليمن الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير هيثم شجاع الدين، خلال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة بفيينا اليوم السبت، والتي ناقشت المواضيع المتصلة بالأمان والأمن النوويين، والعلوم والتكنلوجيا النووية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

 

كما أكد السفير شجاع الدين، استنكار وإدانة اليمن بأشد العبارات استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة الذين كانوا يصطفون للحصول على المساعدات الإنسانية، والذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

 

وجدد رفض اليمن المطلق لأعمال القرصنة البحرية والهجمات التي تنفذها مليشيات الحوثي الإرهابية بدعم كامل من إيران في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر والبحر العربي، مما يمثل تهديداً جدياً للملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين، لافتاً إلى أن الهجمات أدت إلى عسكرة البحر الأحمر وأضرت بحرية التجارة العالمية وشعوب المنطقة والعالم، وعمقت الأزمة الإنسانية للشعب اليمني، وضاعفت الأعباء الاقتصادية على اليمن والعديد من دول العالم، كما أنها عرقلت التوصل لاتفاق سلام في اليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن السلاح النووي قطاع غزة غزة استخدام السلاح النووي

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالسلام يدين الغارة الإسرائيلية العدوانية على الضاحية الجنوبية لبيروت

الوحدة نيوز/ أدان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام الغارة الإسرائيلية العدوانية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال عبدالسلام في منشور له على منصة “إكس”: نجدد وقوف اليمن إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة في مواجهة هذا الصلف الإسرائيلي المنفلت من كل القيود، كما ندين استمرار أمريكا في تغطية جرائم كيانها الإرهابي على حساب أمن وسلامة واستقرار شعوب المنطقة.

وأضاف: إن الغارة العدوانية الجديدة على الضاحية والتي تأتي بعد المجزرة الالكترونية الدموية يحتم على شعوب المنطقة تحمل المسؤولية ومواجهة هذا الكيان الإجرامي الذي يستهدف الجميع دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • التصعيد في البحر الأحمر .. اليمن يرفع تكلفة الصراع على الغرب
  • العليمي في "قمة المستقبل": اليمن يعيش أحد أكبر الأزمات الإنسانية في العالم
  • نداء عاجل من إيران بشأن السلاح النووي الإسرائيلي
  • العشرية السوداء.. الأزمة الإنسانية في اليمن تحصد الأرواح وتخرس الآمال
  • مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • بعد تصريحاته بشأن المهاجرين.. قلق في سبرينجفيلد من زيارة محتملة لترامب.. عمدة المدينة يحذر من استمرار التصريحات بشأن السكان الهايتيين ويطالب بتغيير الرؤية الأمريكية
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • عبدالسلام يدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • محمد عبدالسلام يدين الغارة الإسرائيلية العدوانية على الضاحية الجنوبية لبيروت