شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ يتصدر التقرير السنوي لمنظمة التجارة العالمية، ألقى التقرير السنوي لعام 2023 الصادر عن منظمة التجارة العالمية الضوء على مؤتمر المناخ بشرم الشيخ cop 27  ومشاركة المدير العام لمنظمة نجوزي .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ يتصدر التقرير السنوي لمنظمة التجارة العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ يتصدر التقرير السنوي لمنظمة...

ألقى التقرير السنوي لعام 2023 الصادر عن منظمة التجارة العالمية الضوء على مؤتمر المناخ بشرم الشيخ cop 27  ومشاركة المدير العام لمنظمة نجوزي اوكونجو أيالا في الفعاليات بقمة المناخ للأمم المتحدة ،بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  في شرم الشيخ من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

وبحسب التقرير أكدت نجوزى انه حان وقت العمل ،و تنفيذ المساهمات المتعلقة بالتجارة ،للاستجابة العالمية لتغير المناخ "،لافتة  أن تنفيذ استراتيجية فعالة لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري لا يمكن أن تنجح دون أن تنظر الحكومات في دور التجارة في تحقيق الأهداف المناخية.

وتشمل هذه الإجراءات التجارية فتح التجارة في السلع والخدمات البيئية ، وفي تحسن التعاون في قياس الكربون والتحقق ، والاستفادة من المعونة من أجل التجارة لمساعدة الاقتصادات النامية ، موضحة أن البلدان المتقدمة (LDCs) تبني قدرات وبنية تحتية قادرة على التكيف مع تغير المناخ.

 

كما تطرق التقرير السنوي لملف التجارة وتغير المناخ، حيث شكل عام 2022 خطوة مهمة إلى الأمام في النهوض بدور التجارة في معالجة المناخ ، وسبق أن سلط  الوزراء في المؤتمر الوزاري الثاني عشر (MC12)  الضوء على التحديات التي يمثلها تغير المناخ في المشاركة النشطة لمنظمة التجارة العالمية في قمة المناخ للأمم المتحدة في نوفمبر 2022  وكانت الرسالة العامة التي تم توضيحها هي أن التجارة يجب أن تكون جزءًا من الحل .

كما ذكرت المدير العام خلال مؤتمر تغير المناخ الذي عقد في نيويورك، يجب أن تعمل السياسة التجارية كمحفزات لتغيير طريقة "نحن تنتج وتستهلك وتعيش "إذا أرادت البشرية  التغلب على تأثير المناخ"

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا

 تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، معرض الرسم السنوي التاسع للدارسين بمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، ويقام بعنوان "شخصيات مصرية "، في السابعة مساء اليوم، السبت، بقاعة صلاح طاهر على أن يستمر حتى الأتنين ٩ سبتمبر، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.


يشارك في المعرض حوالي ٧١ فنان من الأطفال والشباب الموهوبين بمختلف أعمارهم وفى المراحل التعليمية المختلفة الذين أبدعوا أكثر من ١٢٠ عمل فنى متنوع الأحجام والخامات مثل الأكلريك، الجواش، الأقلام الملونة، الرصاص والكولاج ويعد هذا المعرض نتاج أعمال الطلاب الدارسين بمركز تنمية المواهب في نشاط الرسم.

ويتناول العديد من الشخصيات المصرية، التي أثرت في ثقافة ووجدان المجتمع المصرى في شتى المجالات في الآداب والعلوم والفنون والرياضة والسياسة، وغيرها من المجالات الأمر الذى يسلط الضوء على ما تملكة مصر من ثروة بشرية هائلة قدمت النفع لمصر والعالم.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • مصر والهند تحتفلان بـ75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية 11 سبتمبر المقبل في شرم الشيخ
  • الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة «مكافحة الفساد»
  • الإمارات تستضيف اجتماع الـ«الإنتوساي 17»
  • المديرة التنفيذية لمنظمة بتسيلم: المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين في وضح النهار بدعم من حكومة #نتنياهو