شهدت مكتبة مصر العامة بالأقصر افتتاح مشروع ابنتى الغالية التابع لهيئة كوبتك اورفانز تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وبحضور الأستاذ محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر والقس حزقيال وكيل مطرانية إسنا وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية والحزبية وقيادات مديرية التضامن الاجتماعي ومديري الجمعيات الأهلية المشاركة بالمحافظة والمؤسسات الشريكة.

وقالت سلوى يوسف، مديرة مشروع ابنتي الغالية بالأقصر وقنا أن مشروع ابنتى الغالية هو أحد البرامج الأساسية في كوبتك اورفانز وهي منظمة أجنبية غير حكومية أنشئت عام ١٩٨٨ ومصادر تمويلها هي تبرعات المصريين في الخارج ورسالتها هي إطلاق العنان للإمكانيات التي منحها الله للأطفال المهمشين في مصر من خلال التعليم ورفع الوعي ليصبحوا أفراد منتجين في مجتمعهم المحلى مضيفة أن المشروع يشارك به ٤ جمعيات وهم جمعية التنمية الريفية أصفون بإسنا وجمعية تنمية المرأة الرزيقات قبلي أرمنت وجمعية مفتاح الحياة مريس مركز الطود وجمعية الصعيد بمركز الأقصر.

ويهدف المشروع إلي مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعى، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة ويعمل المشروع على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة.

ويتيح المشروع فرصة عمل لعدد 220 شابة ما بين طلبة جامعيات ويستهدف عدد 200 تلميذة من تلميذات المدارس الابتدائية بالقرى المذكورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر هيئة كوبتك اورفانز

إقرأ أيضاً:

"رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع رأس بناس مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية على البحر الأحمر، ويتوقع أن يتفوق على مشاريع سابقة مثل رأس الحكمة وجنة. المشروع يمتد على مساحة واسعة ويضم العديد من المكونات التي تجعله وجهة جاذبة للاستثمار وتتمتع منطقة رأس بناس، بجمال طبيعي خلاب، وشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية، وشعاب مرجانية متنوعة.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية، والملاعب الرياضية، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية.

يصمم المشروع هندسيا، بأسلوب مستدام يحافظ على البيئة البحرية والنظام البيئي المحلي، بحيث يوفر فرصاً استثمارية في قطاعات مختلفة عديدة ومنها على سبيل المثل العقارات، والسياحة، والتجارة، يعتبر رأس بناس أحد أكبر المشاريع الساحلية في المنطقة، ويطمح إلى أن يكون وجهة سياحية عالمية.

يجمع المشروع بين عناصر السياحة الترفيهية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية، ويتم تزويد المشروع ببنية تحتية متكاملة من الطرق والمواصلات والاتصالات.

ويعد مشروع رأس بناس فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ضخمة ذات عوائد مرتفعة على المدى الطويل. كما أنه يمثل فرصة للمساهمة في تطوير منطقة مهمة في مصر وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعتبر رأس بناس،  من الأماكن الأشهر سياحيا في البحر الأحمر، مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف وجزر حماطة ووادي الجمال وغيرها.
وتمتاز بنقاط للغوص وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع على ساحل البحر الأحمر، وهي عبارة عن شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد منطقة رأس بناس نحو 50 كليو متر داخل مياه البحر الاحمر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٥٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٢٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٠٠_Chrome

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • وكيل تعليم القليوبية: كنت أتمنى مشاركة طلاب التعليم الفندقي في مبادرة «صنايعية مصر»
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • الداخلية تفتتح قسمى جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • "هيئة الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير المقبل
  • دعمًا للاستثمار.. وزارة الداخلية تفتتح قسمى جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • «الداخلية» تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار في 6 أكتوبر والعامرية
  • لتطوير الخدمات الجماهيرية.. الداخلية تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية