روسيا – أعلنت الدكتورة كريستينا زابلافنوفا أخصائية أمراض الباطنية، أن الإكثار من تناول الزبدة يؤدي إلى مضاعفات خطيرة وأمراض مميتة، بما فيها احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وتشير الطبيبة في حديث لـ NEWS.ru إلى أنه على الرغم من مذاقها اللذيذ، لا ينصح بتناول أكثر من 5-10 غرامات في اليوم، لأن الإكثار من تناولها يمكن أن يؤدي إلى عواقب مميتة، مثل الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب والانسداد الرئوي وتصلب الشرايين والسمنة.

ووفقا لها، تحتوي الزبدة على سعرات حرارية عالية وعلى الكثير من الدهون المشبعة، التي تزيد من أعباء الجهاز الهضمي. لذلك يمنع المرضى الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وكذلك أمراض الكبد والمرارة والتهاب البنكرياس من تناول الزبدة.

وتشير إلى أن المنع يشمل جميع أشكال الزبدة بما فيها الزبدة المستخدمة في الحلويات والمعجنات والأطعمة الأخرى.

المصدر: NEWS.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ملخص رواية «لوكاندة بير الوطاويط».. محمد رمضان يؤدي بطولتها في عمل فني

أعلن الفنان محمد رمضان، عن تحويل رواية لوكاندة بير الوطاويط للكاتب أحمد مراد إلى عمل فنى من بطولته، الأمر الذي جعل الكثيرين يبحثون عن الرواية لذا قبل انطلاق تصويرها نستعرض لكم قصتها التي تدور حولها حيث صدرت صدرت عام 2020.

قصة رواية لوكاندة بير الوطاويط

لوكاندة بير الوطاويط التي سيقدمها محمد رمضان تدور حول شخصية سليمان أفندي السيوفي مصور فوتوغرافي ومحقق جنائي قبل وجود جهاز بوليسي منظم وكان يسكن في لوكاندة بير الوطاويط ومولع بالنساء ويربي في غرفته ذبابة يتحدث معها في حل الجرائم التي تقابله.

تبدأ الحكاية عندما يتم ترميم لوكاندة بير الوطاويط فيعثروا على يوميات سليمان السيوفي التي تعود إلى عام 1865 ويجدون فيها بأنه كان مكلفا بتقصي الحقيقة في جريمة قتل أحد الكبار بطريقة شنيعة وخلال تحليله لمسرح الجريمة الذي كان بارعا فيه يعلم بأن القتل كان عن عمد وأن هذه لم تكن الجريمة الوحيدة للقاتل ولكنه وراءه الكثير من الجرائم التي يترك خلالها تذكارا.

يذكر أن شارك محمد رمضان بمجموعة من الصور التي جمعته بالكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوي وكذلك صورة لـ رواية لوكاندة بير الوطاويط وعلق عليها قائلا: «توكلنا على الله».

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • الصين.. وفيات وإصابات ببكتيريا مميتة في الأسماك
  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • ملخص رواية «لوكاندة بير الوطاويط».. محمد رمضان يؤدي بطولتها في عمل فني
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية