أجرى نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، جولة تفقدية لغرف المحامين، بمحكمة كفر الدوار الجزئية، وعقد خلالها لقاء مع أعضاء الجمعية العمومية.

وقال  عبدالحليم علام، إنه استن سُنة جديدة لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، وهي النزول والتواجد في غرف واستراحات المحامين في المحاكم، ولقاء أعضاء الجمعية العمومية داخل أروقة المحاكم، للاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها.

وتابع: «نزول النقيب العام إلى غرف المحامين بالمحاكم يساعده على معرفة مشاكل المحامين عن قرب، والعمل على حلها بالشكل الذي يخدم أعضاء الجمعية العمومية».


وأعلن نقيب المحامين، من داخل محكمة كفر الدوار، عن تبرعه بكافة مصاريف الدعاية الانتخابية الخاصة به لصالح الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.


وعن الانتخابات، أوضح  أنه رأى أن تمام الحياد والنزاهة يقتضي أن يتولى الانتخابات من بدايتها حتى نهايتها هيئة قضائية مستقلة محايدة، تكون مسئوليتها تنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مستكملًا: « ورأينا أن إمساكهم بزمام عملية الانتخاب هو عين التطبيق الصحيح للقانون والدستور، بحيث تتم كل خطواتها تحت سمعهم وبصرهم، وخاصة أن غالبية أعضاء المجلس مرشحين في الانتخابات، وكمالًا للصورة الديمقراطية النزيهة المتحضرة طلبنا من اللجنة استخدام تقنية التصويت الإلكتروني المتوفرة لديها، ولكن تم الطعن على كل هذا إلى أن أعيدت الإجراءات مرة أخرى».


وأضاف  عبدالحليم علام، أن النقيب الراحل المرحوم رجائي عطية، ترك نقابة المحامين، وفي ميزانيتها مليار و 132 مليون، واستلمها بعده القائم بأعمال النقيب في 26/3/2022، لافتًا إلى أنه استلم نقابة المحامين، من القائم بالأعمال، في نهاية شهر سبتمبر لعام 2022، وفي ميزانيتها مليار و2 مليون، وذلك بعجز وقدره 130 مليون، بخلاف مدخلات النقابة.

وتابع:« بعد جلوسنا على مقعد النقيب العام وبعد مرور 14 شهرًا وصلت ميزانية النقابة إلى مليار و435 مليون جنيه، بزيادة قدرها 433 مليون جنيه، وذلك بعد وفاء النقابة بكافة التزاماتها، من معاشات، وشراء مقرات وتخصيص أرض للأندية، وزيادة نسبة المساهمة في العلاج، وصرف منح استثنائية».

وأكد  أنه صرف منح استثنائية للسادة المحامين المستحقين للمعاش، ولأسر المحامين المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد، ومنحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، بواقع خمسمائة جنيه.

وتابع: «أنه تم تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024، لتكون هذه الزيادة الثانية، بعد الزيادة الأولى التي قررها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023».


وعن ميزانيات النقابة، أوضح  أنه مسئول عن ميزانية عام 2023، وأخر شهرين من ميزانية عام 2022، وأن ميزانية عام 2021، وأول ثلاثة شهور من ميزانية 2022، مسئول عنهم المرحوم النقيب رجائي عطية، والـ6 شهور الباقية مسئول عنها القائم بالأعمال، مستكملًا:« سيتم عرض جميع الميزانيات على أعضاء الجمعية العمومية».


وردد محامو كفر الدوار عبارات داعمة لنقيب المحامين؛ « النقيب العام عبدالحليم علام.. النقيب العام عبدالحليم علام.. نقابة المحامين لن تعود إلى الخلف مرة أخرى».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء الجمعیة العمومیة عبدالحلیم علام نقابة المحامین النقیب العام

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن موعد حفل تقديم مبابي في البرنابيو

أعلن نادي ريال مدريد، اليوم الأربعاء، عن موعد وتوقيت تقديم مهاجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

وانتهت مشاركة مبابي مع منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا بعد الخسارة أمس الثلاثاء على يد منتخب إسبانيا في نصف النهائي بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تفاصيل الاستقبال "الأكثر إثارة في التاريخ" لكليان مبابي لاعبا لريال مدريدlist 2 of 2خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطريend of list

وبعد عدة أشهر من الغموض والانتظار، أصبح مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي سابقا لاعبًا رسميًا للنادي المدريدي منذ الأول من يوليو/تموز.

ومع ذلك، فإن المهاجم البالغ 25 عاما لم يلتقط الصور بعد بقميص الملكي ولم يتم تقديمه بعد إلى المشجعين، وهذا الانتظار الطويل يقترب من نهايته بعد أن أكد الميرينغي اليوم عن موعد تقديم نجمه.

نجح مبابي في إحراز جميع الألقاب المحلية مع سان جيرمان لكنه فشل في قيادته إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا حيث وصل معه إلى النهائي عام 2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني 0-1.

بيان رسمي: تقديم كيليان مبابي.#ريال_مدريد | #WelcomeMbappé

— ريال مدريد (@realmadridarab) July 10, 2024

موعد حفل تقديم مبابي في البرنابيو

وأشار النادي الذي يرأسه فلورنتينو بيريز عبر بيان صحفي "يعلن ريال مدريد أنه يوم الثلاثاء 16 يوليو/تموز، الساعة 12 ظهرا، سيتم تقديم لاعبنا كيليان مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو".

رقم قميص مبابي مع ريال مدريد

وفقا للنادي الملكي سيرتدي مبابي في الموسم المقبل القميص رقم 9، وهو الرقم الذي كان يرتديه مواطنه كريم بنزيمة المنتقل في الموسم الماضي إلى الاتحاد السعودي.

???????? Changes with shirt numbers in the squad.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) July 10, 2024

مدة وقيمة عقد مبابي

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد الذي يمتد 5 سنوات محدّدة بالفعل وسيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 15 مليون يورو صافية سنويا، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيدا جدا مما كان يتقاضاه مع سان جيرمان والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوبا بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

ويتوقّع نادي العاصمة تعويض تكاليف هذه الصفقة المكلفة من خلال الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيجلبها اللاعب الفرنسي (مثل عقود الرعاية، مبيعات القمصان، تذاكر المباريات…).

وأُدرج مبابي الذي يحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 117 مليون متابع على إنستغرام ونحو 14 مليون متابع على "إكس" (تويتر سابقا)، في قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2023 في مجلة تايمز الأميركية، إلى جانب زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي حامل لقب كأس العالم 2022.

مبابي سيتحدث إلى وسائل الإعلام

سيبدأ مبابي قريبًا مغامرته في ريال مدريد، وكما جرت العادة في النادي الإسباني، سيشارك المهاجم في مراسم بروتوكولية خاصة.

وأكد نادي مدريد أيضًا في بيانه الصحفي -اليوم- أنه سيتم بعد ذلك تقديم مبابي للجماهير في ملعب سانتياغو برنابيو. ربما تكون الفرصة متاحة لرؤيته وهو يداعب الكرة.

وبعد تقديمه للجماهير، سيجيب قائد منتخب فرنسا على أسئلة الصحفيين إلى جانب فلورنتينو بيريز.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا في الدوري، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

 

مقالات مشابهة

  • "بلومبيرج": بايدن ارتكب خطأين فادحين خلال ساعتين قد يكلفانه كثيرا
  • الرئيس الكيني يعلن إقالة غالبية أعضاء حكومته عقب التظاهرات
  • 91 مليون دولار.. مانشستر يونايتد يعلن خسائره
  • ريال مدريد يعلن موعد حفل تقديم مبابي في البرنابيو
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ «إليكترا إنفستمنت هولدينج» الإماراتية على حصة في «السويدي إلكتريك» بقيمة 449 مليون دولار أمريكي
  • المرتضى تداول مع النقيب بدوي شؤونا ثقافية ونقابية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب بن غفير يعلن عدم التصويت لصالح قرارات الحكومة الإسرائيلية
  • نقيب المحامين يعلن عن موعد وقف حبس المدين
  • نقيب الصحفيين.. يعلن رفع قيمة الجوائز التي تمنحها النقابة لأعضائها لـ 50 ألف جنيه
  • نقيب الصحفيين يعلن زيادة قيمة الجوائز العامة بمسابقة جوائز الصحافة إلى 50 ألف جنيه