عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا مع روؤساء اقسام الكلى بالدقهليه بحضور مسؤولين جميع الوحدات والدكتور احمد البيلي مدير اداره الكلى بالدقهليه والدكتور اسامه ابراهيم الشحات استشاري امراض الكلى وعضو الجمعيه العالميه لامراض الكلى. 


تضمن الاجتماع مراجعه تقارير المرور الجماعية الأخيرة وما تم بها حيال تلاف السلبيات وكذلك وضع خطه تدريبيه لجميع الفئات من اطباء وتمريض حيث ستنظم كل وحده كلى يوم علمي كل شهر يتم دعوه الوحدات المجاوره لها بالحضور والمشاركه في فعالياته .

 


كما تضمن الاجتماع تفعيل مسؤول تدريب بجميع الوحدات حيث ستبدا في المرحله القادمه حمله مكثفه بالتعاون مع مسؤولين التدريب تهدف الى التثقيف الصحي السليم للمرضى وتصحيح الكثير من المفاهيم العلميه الخاطئه التي قد تكون لدى المريض والتي تنعكس بالسلب على صحته.


كما ناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصه بتوفير المستلزمات ومتابعه ارصدتها خاصه قبل شهر رمضان المبارك كما تم التشديد على متابعه كافه اعمال الصيانه الماكينات ومحطات المعالجه.

كما قدم الدكتور شريف مكين الشكر لكافة المسئولين عن وحدات الكلي بالدقهلية علي المستوي المتميز لوحدات الكلي بالدقهلية وحرصهم الدائم علي تطوير مستوي  الخدمة بجميع وحدات الكلي بشكل دائم.
 

IMG-20240309-WA0054 IMG-20240309-WA0055 IMG-20240309-WA0053 IMG-20240309-WA0054

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالدقهلية صحة الدقهلية محطات المعالجة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وكيل وزارة الصحة IMG 20240309

إقرأ أيضاً:

كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟

إنجازات كثيرة قدمها التحالف الوطني بمحافظة الدقهلية في الفترة الأخيرة، أهمها تقديم وحدة غسيل كلوي بالمجان للمواطنين في قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين، والتي ساهمت في علاج وتوعية عدد من المواطنين ضد أمراض الكلى.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

وقالت نهي أحمد مدير إدارة المكاتب والشركات في صناعة الحياة لـ«الوطن» أن جهود التحالف الوطني بالدقهلية جاءت من خلال تقديم وتنفيذ 50 معرضا خيريا للملابس لـ8000 مستفيد، وتوزيع 10000 كرتونة أغذية، وتوزيع 3000 وجبة، وتوزيع 4000 كيلو لحوم أضاحي، وتنفيذ 25 مشروعًا صغيرًا.

وأكدت أن التحالف الوطني بذل جهودًا كبيرة استفاد منها 100 ألف مواطن، بينها إنشاء مركز عيادات وحدة كلى صناع الحياة مصر التخصصية، من أجل توفير جلسات غسيل كلوي على أعلى كفاءة للمواطنين داخل قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين.

إنقاذ حياة مريض الكلى بالدقهلية

وأكدت الدكتورة نجوي إبراهيم مدير عام عيادات وحدة كلي صناع الحياة لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني ساهم في علاج عدد كبير من المواطنين وتقديم جلسات على كفاءة عالية، ساعدت على العيش بشكل طبيعي.

2200 جلسة غسيل كلوي بالدقهلية

واوضحت أن مريض الغسيل الكلوي استفاد بشكل كبير في محافظة الدقهلية من الوحدة الخاصة بالغسيل من خلال تقديم خدمة علاجية، وتم عمل نحو 2200 جلسة غسيل كلوي لـ30 مريضا، على مدار عام من افتتاح المركز.

وأوضحت أن الخطة تسير نحو زيادة عدد المرضى ليستقبل المركز نحو 36 مريضا من أجل عمل جلسات الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني
  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية