السويداء-سانا

أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية عن إطلاق الدورة الثانية من (جائزة السويداء للإبداع الأدبي) لعام 2024 والمخصصة لفئة المجموعة القصصية.

وأوضحت رئيسة فرع الاتحاد الكاتبة وجدان أبو محمود لسانا اليوم أن استقبال الترشيحات للجائزة للمتقدمين من كتاب وقاصين يبدأ من 10 آذار الجاري ولغاية 30 تموز القادم بحيث يتم تشكيل لجنة متخصصة لتقييم الأعمال على أن يتم إعلان النتائج في حفل تكريمي بحيث يحصل المركز الأول على ثلاثة ملايين ليرة سورية والثاني على مليوني ليرة والثالث على مليون ليرة بينما يقوم اتحاد الكتاب بطباعة الأعمال الفائزة على نفقته.

وبينت أبو محمود أن الشروط المطلوبة للمشاركة تتضمن أن يكون المتقدم من الكتاب السوريين أو المقيمين في سورية، وأن يقدم المتسابق نسخة واحدة من عمله أو أكثر كمخطوط ورقي مرفقاً بنسخة إلكترونية على قرص ليزري وسيرة ذاتية تتضمن الاسم الثلاثي والعنوان ورقم الهاتف ويتم تقديمه عن طريق إرساله بواسطة فروع اتحاد الكتاب العرب بالمحافظات أو عن طريق التوجه المباشر لفرع اتحاد الكتاب العرب في السويداء، علماً أن الأعمال المشاركة لا تُرد لأصحابها سواء فازت أم لا.

وكانت جائزة السويداء للإبداع الأدبي أطلقت العام الماضي وخصصت لأفضل مجموعة شعرية وعلى أن تخصص كل عام لنوع أدبي مختلف.

ريم الفارس

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: اتحاد الکتاب العرب

إقرأ أيضاً:

منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري

دعت منظمات مدنية تركية وسورية، الأربعاء، الشعبين إلى تجاوز الشائعات بعد الأحداث التي شهدتها ولاية قيصري (وسط تركيا) وما تبعها من تطورات.

جاء ذلك بعد اجتماع عقدته تلك المنظمات في مدينة إسطنبول، أسفر عن تشكيل “منصة منظمات المجتمع المدني التركية السورية”، وفق بيان صادر عن الأخيرة، ألقاه رئيس اتحاد الجمعيات التركمانية السورية طارق سلو جوزجي، باللغة التركية، بينما ألقاه بالعربية متحدث الجمعيات السورية أحمد حمادة.

وقال البيان: “تابع الشعب السوري في الداخل والخارج بحزن وألم بالغ ما حصل من اعتداءات مدفوعة من بعض الجهات في ولايات عدة وخاصة في ولاية قيصري بتاريخ 1 يوليو/ تموز الجاري، بحرق الممتلكات والاعتداء على الآمنين”.

وأضاف أن “هذه الأعمال لا تمت بأي صلة للشعب التركي المسلم الذي وقف مع الشعب السوري الهارب من جحيم الحرب التي أشعلها نظام (بشار) الأسد، ضد المطالبين بالحرية والكرامة، حيث لم يترك سلاحا إلا وقصف به هذا الشعب، بما فيه السلاح الكيماوي”.

وشدد البيان على أن “محاسبة المتورطين بهذه الأعمال من محرضين ومنفذين ومن يقف خلفهم من جهات داخلية وخارجية تريد العبث بالأمن التركي، وزرع بذور الشقاق بين الشعبين الصديقين ويحرض ضد اللاجئين، سيبعث الأمل والثقة في نفوس الخائفين من أعمال سيئة تطال اللاجئين السوريين في الداخل والخارج”.

وأشار إلى أن “المستفيد الوحيد من هذه الأعمال التخريبية هي جهات لا تريد الخير للشعبين التركي والسوري”.

وأوضح أن “الشعب السوري اللاجئ والذي يعيش حياة مؤقتة، يتطلع للعودة إلى دياره بعد تأمين حل سوري مستدام قائم على العدالة والحرية والكرامة، بعد تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالملف السوري”.

ودعت المنصة في بيانها “شعبنا السوري في الداخل والخارج وخاصة المنطقة المحررة، أن لا ينجر خلف الشائعات المغرضة وأن لا تنال من عزيمة الأحرار”.

مقالات مشابهة

  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • الذهب يرتفع 4 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص