أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على وضع خطة عمل لمنظومة النظافة خلال شهر رمضان المبارك لضمان انتظام العمل مشيرًا إنه يتم رفع نحو ١٢ الف طن مخلفات علي مدار اليوم ومن المقرر ان يرتفع حجم المخلفات التي يتم رفعها خلال شهر رمضان مما يتطلب رفع الجاهزية الكاملة لفرق ومعدات النظافة لضمان تقديم الخدمة علي أكمل وجه.

 
واشار محافظ الجيزة ان استعدادات منظومة النظافة خلال شهر رمضان تضم تنظيم العمل خلال ثلاث فترات علي مدار اليوم حيث تبدء الفترة الاولي من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتي الواحدة والنصف ظهرًا كما تبدء الفترة الثانية من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتي الساعة الثامنة مساءا اما الفترة الثالثة فتكون من الساعة الثامنة مساءا وحتي الساعة الثانية منتصف الليل وكل فترة مدعومة بفرق النظافة والمعدات اللازمة لتغطية كافة القطاعات علي ان يتم تجهيز حملة طوارئ للدفع الفوري في حال الاحتياج للتدخل السريع لرفع اي مخلفات من البؤر الساخنة لتغطية اليوم بالكامل. 
واطلع محافظ الجيزة علي خطة تواجد العاملين بمجمع القمامة ومحطات مناولة المريوطية وكرداسة والوراق والبراجيل علي مدار ٢٤ ساعة لاستقبال المخلفات التي يتم إلقاءها بالمقالب والمحطات لعدم تأثر منظومة العمل مشيرًا إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية من أجهزة المحافظة لانتظام العمل وعدم السماح باي تقصير مؤكدًا علي إثابة العاملين المتميزين والمجتهدين في عملهم. 
وأشار محافظ الجيزة إنه تم تكليف فرق للنظافة بكل حي للتواجد والمروى الدوري بمحيط المساجد وموائد الرحمن ودور المناسبات لمتابعه حالة النظافة ورفع اي مخلفات أولا بأول إلى جانب وضع خطه عمل لسيارات الكنس الالي لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والمحاور المرورية.
واكد محافظ الجيزة علي مضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقري لتمهيد وتجريد الطرق ورفع كفاءتها لتحسين حركة سير المواطنين وعدم السماح بوجود اي بؤر للمخلفات مع متابعه أداء شركات الجمع السكني ومتعهدي النظافة علي مستوي المحافظة بالكامل من خلال اجهزة التفتيش والمتابعة والرصد.  
كما خصصت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل رقم لتلقي شكاوي المواطنين والبلاغات المتعلقة بالنظافة من خلال الرقم  ٣٧٤٨٦٩٨٤ لتوجيه الحملات وفرق العمل ورفع المخلفات أو التعامل مع البلاغات الخاصه بمنظومة النظافة على الفور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل

كتب- محمد أبو بكر:

تشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح.

وبحسب بيان، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الأنشطة.

وأشار محافظ الجيزة أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة ٦٥ جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد على مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين.

وتُهيب محافظة الجيزة بالمواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

مقالات مشابهة

  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية من الساعة 3 لـ7 مساءا بالجيزة
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي