وجهت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية، الأجهزة والجهات المختصة باعداد الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك ١٤٤٥هـ.

وفي التفاصيل، وجه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد لأمير، مدراء الشرطة بالمحافظات المحررة، إلى سرعة اعداد وتنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك ١٤٤٥ هـ، وآليات تعزيز الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وشدد وكيل وزارة الداخلية، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٤٥ هـ 2024 م.

وأوضح في تصريح نشره موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، بأن الخطة الأمنية تستهدف تعزيز السيطرة الأمنية بالمحافظات المحررة، وتأمين الأسواق، والطرقات، وتنظيم حركة السير، والحد من الاختناقات في الشوارع الرئيسة، وتعزيز المنظومة الأمنية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، بالمدن الرئيسية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، نظرا لما يسببه من ازدحام في الشهر الكريم.

وشدد اللواء الأمير، على رفع اليقظة الأمنية والانضباط وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة للحفاظ على الأمن الاستقرار.

ووجه مديرو الأمن والشرط بالمحافظات بالإشراف والمتابعة للخطط الأمنية، وعلى عمليات القيادة والسيطرة متابعة تنفيذ الخطة الأمنية والإبلاغ عن إي مستجدات أولا بأول..منوها بكافة الوحدات الأمنية الالتزام برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة الخطة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على 3 عناصر إجرامية بمحافظتي القاهرة ومطروح وعثر بحوزتهم على كميات من مخدر الحشيش، تقدر قيمتها المالية بـ 3 مليون جنيه.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق مديريتي أمن القاهرة، ومطروح.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم حيث تمكنت من ضبط عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام.

وفي مديرية أمن مطروح تمكنت من ضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة الحمام وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 12.500 كيلو جرام.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

اقرأ أيضاًالداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية