افتتح فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، والدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وبحضورنجلاء فتحي، عضو الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، وبهية رسلان، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة، معرض الوسائل التعليمية لرياض الأطفال، بمعهد فتيات توكل النموذجي، وقد شارك بأعمال المعرض العديد من مختلف معاهد رياض الأطفال بإدارات المنطقة.

وتضمن المعرض العديد من الوسائل ذات الأفكار الإبداعية والابتكارية، الخاصة بمنهج رياض الأطفال وشمل المعرض العديد من الفقرات الغنائية، الدينية والوطنية، إلى جانب فقرة عن الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، وتهدف تلك الوسائل لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات اللغوية لبراعم رياض الأطفال، وصقل كافة المهارات الحياتية والثقافية والصحية لطفل الروضة.

وفي كلمته أشاد رئيس المنطقة بالوسائل المعروضة والأفكار الابداعية الجديدة المقدمة، وأهمية دور الوسائل التعليمية البارزة في المساهمة بمشاركة الأطفال بشكل إيجابي، معربا عن تقديره للجهد المبذول والواضح جليا في الأعمال المقدمة. إلى جانب الفقرات المتميزة لطلاب رياض الأطفال، وخاصة الفقرات عن القضية الفلسطينية، وزيادة الوعي لدى الأطفال بما يحدث بفلسطين.

وحضر الافتتاح عدد من قيادات المنطقة الأزهرية، والقائمين على العملية التعليمية، إلي جانب عدد من أساتذة جامعة الأزهر  بالغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض الوسائل منطقة الغربية الازهرية ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة

 أعلن وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان اقامة معرض "صناعتي-2" الذي تنظمه الجمعية يوم الاثنين الواقع فيه التاسع والعشرين من تموز الجاري، في مجمّع سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت. 
وألقى بوشكيان في مؤتمر صحفي، كلمة نوّه فيها بتصميم المنظّمين على "اقامة المعرض الصناعي الثاني في وقت صعب سياسياً واقتصادياً وأمياً، في ظلّ استمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان". وقال: "بثباتِكم، تبرهنون للقاصي والداني ايمانَكم بالصناعة والصناعي ودورهِما الريادي في المساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي وايجاد فرص عمل جديدة. أنتم واثقون أيضاً بدعم الدولة ووزارة الصناعة، ومتّكلون على وقوفهِما إلى جانبكم بهدف تأمين البيئة الحاضنة والمسهِّلة للاستثمارات والانتاج والتسويق والتصدير".  وأضاف:"قبل شهرين تقريباً، نظّمت الوزارة معرضاً للصناعة الوطنية بشعار "نبض لبنان صناعتو" على أساس أنها، أي الصناعة، قلبُ لبنان النابض والمتحرّك والمبدع والمبتكر. واعتُبِر المعرض في حينه، من أهمّ الفاعليات الاقتصادية الصناعية والتجارية التي شهدها لبنان في الفترة الأخيرة. ونواصل اليوم هذه المسيرة مع معرض "صناعتي-2" المنوي اقامتُه في 29 تموز الجاري". ودعا بوشكيان، الصناعيين الى أوسع مشاركة، كون المعارض مناسبة مهمة لهم ومحفِّزة لخلق فرص ومبادرات تفتح الآفاق لتبادل المعرفة والتواصل واستكشاف امكانات العمل والتبادل أو حتى الشراكة والدمج. إلى ذلك، أكد أن لبنان في حركة دائمة ونشاط مستمر على صعيد اقامة فاعليات اقتصادية وصناعية وسياحية متنوّعة، اضافة الى حركة عقارية وتجارية، آملا أن تعيد العافية والازدهار إلى وطننا العزيز، ويحلّ السلام في ربوعه من أقصى الجنوب الصامد الى أقصى الشمال  الغالي".

بدوره،  شرح رئيس الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق الدكتور علي زعيتر، أهداف المعرض الذي اعتبره "منصّة لتمكين الصناعيين والمستثمرين من المساهمة بتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية وزيادة الانتاج". واكد أن" الهدف هو مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتحويلية والناشئة، ورفع القدرة الانتاجية وتطوير الأعمال وايصال الانتاج اللبناني الى الأسواق المحلية والخارجية".

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال