قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التاريخ سيتوقف طويلا أمام معجزة كبرى حققها المصريون خلال السنوات الماضية، إذ أنقذوا وطنهم العريق من السقوط في براثن الإرهاب وجماعات الشر والتطرف، وصمدوا في وجه آثار الانهيار والتمزق والفوضى الذي ضرب جيمع أرجاء الإقليم الذي نحيا فيه.

وأضاف الرئيس خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة تحت عنوان «ويبقى الأثر» بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد: «وفي ذات الوقت، شيدوا وعمروا بلادهم ووضعوا أساسا لاقتصاد وطني قادر على التصدي للأزمات، ولن يمضي وقتا طويلا حتى ينعم المصريون بحصاد جهدهم وصبرهم واستثمارهم في مستقبل هذا الوطن».

يوم الشهيد

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: كلامي من يوم الترشح متغيرش لأن التوصيف لا يتغير

الرئيس السيسي: تاريخ هذا الوطن ذاخر بأيام تشهد على تضحيات الشعب المصري

الرئيس السيسي: نتحرك بفاعلية وقوة جعلت مصر قادرة على أن تكون بلدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الندوة التثقيفية يوم الشهيد الاحتفال بيوم الشهيد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالية يوم الشهيد تكريم يوم الشهيد إحتفالات يوم الشهيد السيسي في يوم الشهيد حفل يوم الشهيد الندوة التثقيفية يوم الشهيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار

قال الدكتور مشعل المشعان، رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر: إن الجهات الحكومية في مصر كانت تحل أي صعوبات تواجه المستثمرين في الحال، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين في مصر.

وأضاف المشعان، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه لم يواجه أي صعوبات في الاستثمار بمصر، موضحًا أن الحكومة المصرية تقدم تسهيلات لتمويل مشروعات المستثمرين في مصر.

وأوضح رجل الأعمال والمستثمر الكويتي بمصر، أن مصر والكويت تربطهما علاقات تاريخية كبيرة، مشيراً إلى أن الاستثمار في مصر له طابع خاص ومختلف، خاصة وأن الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.

اقرأ أيضاًمتحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري

مصطفى بكري عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروَّح بيته

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟