علق الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على القرار الأمريكي بإنشاء ميناء بايدن على ساحل قطاع غزة لتسهيل وصول المساعدات، وذلك عبر تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر.

ووجه بكرى حديثه للذين يهللون لإنشاء ميناء يتولي توصيل المساعدات إلي غزة: أقول للمغفلين الذين يهللون لميناء بايدن لتوصيل المساعدات الإنسانيه إلي غزه ، أمريكا شريك في القتل وحرب الإبادة والتجويع.

. هذا ميناء هدفه تهجير الفلسطينين من غزه إلي خارج البلاد ، بعد أن رفضت مصر مخطط التهجير.. هذا ميناء يمهد لطريق الهند - أوروبا.. هذا ميناء هدفه غاز المتوسط ، الذي هو حق للفلسطينيين ، تلك هي الحقيقة، وغير ذلك إدعاءات وأكاذيب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين. وأنه يدرك صبر المصريين وقوة تحملهم للأزمات، ولولا ثقة الشعب في الرئيس لم يكن ليصمت على هذه الإجراءات والقرارات العشوائية مثل قطع الكهرباء 3 و4 ساعات ونحن في ذروة موجة الحر.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن «صانع القرار السياسي يدرك تماما حالة الشارع المصري، ولما لا، فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الإصلاحات الاقتصادية.

وانتقد مصطفى بكري أداء الحكومة المقالة خلال الفترة الماضية، وقال «محدش بيخدم مع الرئيس بإخلاص إلا قلة»، مشيرا إلى تأخر التشكيل الوزاري الجديد، وهو أن الاختيارات من صندوق واحد وليست من خارج الصندوق»

وأضاف أن «الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيا من كل الذين يتبنون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز»، مردفا «هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب، ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دوما أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري «التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدفة من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشاكل لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح».

ووجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احموا الناس إحنا في عز الحار، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا، حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدون وبينزلوا الكنائس وأماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء