ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية أنه من المتوقع أن يكون أداء سوق الأسهم في السعودية جيدًا خلال شهر رمضان المبارك، استنادًا إلى تقديرات عدد من الاقتصاديين والمحللين.

وأوردت الصحيفة ما ذكره محللون من أن أداء سوق الأسهم السعودي سيكون متميزا خلال شهر رمضان قياسا على البيانات التاريخية للسوق.

علاوة على ذلك، ستشهد السوق صدور جميع نتائج الشركات المالية لعام 2023 والتي ستكون يوم 31 مارس الذي يوافق 21 رمضان آخر موعد لها، وبالتالي ستكون التفاصيل متاحة للعموم والمعطيات مكتملة لراغبي تحسين المراكز وتكوين الشراكات.

كما ستظهر نتائج الربع الأول لهذا العام 2024، والتي ستكون بتاريخ 1 أبريل الموافق 22 رمضان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحيفة الرياض السعودية السعودية أداء سوق الأسهم

إقرأ أيضاً:

«الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من الدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري يستعرض إنجازات المركز للعام المالي 2023/ 2024، مشيرًا إلى وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والري بناءً على الاحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وتهدف الخطة التدريبية لإحداث تأثير إيجابي ومستدام من خلال تطوير مهارات ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء والإنجاز كل في موقعه.

ولفت الوزير، في بيان، اليوم الاثنين، إلى وضع الخطة التدريبية بتطبيق كافة معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، ويوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة من خلال ما يمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات لوجيستية متميزة، بالإضافة لما يتمتع به المركز من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية.

الاستفادة من نبات ورد النيل

وأوضح أنه خلال العام المالي 2023/2024 قدم مركز التدريب الإقليمي برامج وأنشطة تدريبية متنوعة (فنية - إدارية - مهارية - قانونية - مالية)، التي استهدفت جميع فئات العاملين بالوزارة وعدد من الوزارات المعنية ومتدربين من الدول العربية والإفريقية، وشملت برامج مختلفة مثل برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادي لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرامج الترقي، ونقل خبرات توزيع المياه TOT، والاستفادة من نبات ورد النيل، وبرامج مهارات شخصية وإدارية، ودورات القوانين وغيرها من البرامج التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تنفيذ برامج تدريبية بمشاركة 255 متدربة

وجرى عقد 187 برنامجا تدريبيا شارك فيها 4430 متدربا، وتحت مظلة «المشروع المصري الإيطالي - المعرفة المائية»، تم عقد 29 برنامجا تدريبيا بمشاركة 731 متدربا، وبالتعاون مع منظمة اليونسكو تم تنفيذ 2 برنامج تدريبي بمشاركة 255 متدربا، وعلى الصعيد الإقليمي، قام المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي بتقديم عدد 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدربا.

 

مقالات مشابهة

  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • توقعات بتحقيق حزب العمال البريطاني فوزا ساحقا بالانتخابات
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11606 نقاط
  • بتداولات بلغت 6.3 مليارات ريال.. «الأسهم السعودية» يغلق منخفضا عند مستوى 11606
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 2 يوليو 2024
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • بدء موسم الغبيرة في السعودية: توقعات وفوائد
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام