نفّذت وزارة البيئة والمياه والزراعة 10 آلاف و102 جولة رقابية وتفتيشية على أسواق النفع العام والمسالخ خلال الفترة من 1 - 12 شعبان الجاري.
وشملت الجولات رصد وفرة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من التزام المنشآت بالأنظمة، واللوائح، والاشتراطات الصحية، والفنية وذلك قبيل أيام من بداية شهر رمضان الفضيل.


أخبار متعلقة بالجرافات .. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربيةالمملكة ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات رقابية على أسواق النفع العام (واس)جولات تفتيشيةوأوضحت الوزارة، أن الفرق الفنية الميدانية، نفّذت خلال خمسة أيام جولات تفتيشية على معظم مدن ومحافظات المملكة المختلفة خلال الفترة من 8- 12 من شهر شعبان الجاري، رصدت خلالها 119مخالفةً، وأصدرت 607 إنذارات، مؤكدةً إحالة المخالفين للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وأشارت إلى أن منطقة الشرقية تصدرت عدد الجولات بـ 1162 جولة، تلتها القصيم بـ822 جولة، ثم مكة المكرمة بـ812 جولة، ثم منطقة عسير بـ575 جولة، ثم جازان بـ479 جولة، ثم تبوك بـ303 جولات، بعدها نجران بـ112 جولة، والحدود الشمالية بـ99 جولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قبيل رمضان .."البيئة " تنفذ أكثر من 10 آلاف جولة رقابية على الأسواق والمسالخ- واس
وأكدت أن أبرز المخالفات تمثلت في عدم توفر ماكينة الدفع الإلكتروني، ورصد منتجات غير صالحة للاستهلاك الأدمي ومنتجات مغشوشة، وتدني مستوى النظافة في بعض المنشآت.
إضافة إلى عدم الالتزام بالزي الرسمي للعاملين في الأسواق والمسالخ، وعرض المنتجات خارج حدود المحال المقررة لها حسب الضوابط، وعرض الأسماك دون أن تحفظ مبردة، وعدم وجود الشهادة الصحية أو عدم تجديدها، وعدم التقيد بالأنظمة والتعليمات لأنشطة الأسواق والمسالخ، وعدم المحافظة على نظافة أماكن البيع في بعض المواقع وتراكم النفايات.
ودعت "البيئة" إلى ضرورة تعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك والتحفيز على تبني الحلول التي تسهم في الحد من الهدر الغذائي، خاصة وأن قيمة هدر الغذاء في المملكة تجاوز 40 مليار ريال سنوياً، فيما بلغت نسبة الفقد والهدر في الغذاء 33%، بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز استدامتها وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض البيئة جولات رقابية أسواق النفع العام المسالخ شهر رمضان الأسواق والمسالخ article img ratio

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق.
وجرى الدفع بـ 39 سيارة إسعاف، ونقل المصابين للمستشفى الجامعي بالزقازيق، لتقديم الرعاية لهم، ونتج عن الحادث 29 مصابًا وحالتي وفاة وذلك في حصيلة أولية، وفقًا لوزارة الصحة المصرية.الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أخبار متعلقة الإعصار القوي "ياجي" يودي بحياة شخصين في إقليم هينان الصينيرياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على هذه الأجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • صور| استمرار عمليات الإجلاء "الحرجة" جراء فيضانات تاريخية في وسط أوروبا
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى