شهدت الأسواق العالمية تحولات ملحوظة في أداء أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي، وذلك بعد موجة صعود استمرت لمدة 8 جلسات متتالية.

ارتفاع مستمر في أسعار الذهب بالسوق المصرية بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار

 تجاوبًا مع تغيرات في توقعات الأسواق، أشارت الآفاق إلى احتمالية خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، نتيجة للبيانات الضعيفة الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية.

تحليق نحو القمة

 

سجل سعر الأونصة العالمية ارتفاعًا بنسبة 4.6% خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفع بمقدار 97 دولارًا ليصل إلى أعلى مستوى تاريخي عند 2195 دولار للأونصة.

 أغلقت تداولات الذهب للأسبوع عند 2179 دولارًا للأونصة، بعدما افتتحت عند 2082 دولارًا للأونصة، وفقًا لتقرير مؤسسة جولد بليون.

تأثير البيانات الأمريكية


- شهد الذهب ارتفاعًا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث حقق أعلى ارتفاع أسبوعي له خلال 5 أشهر، بزيادة نسبتها 6.6% أو 135 دولارًا منذ بداية شهر مارس.
- تأتي هذه الزيادة بعد صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكية، التي أظهرت ارتفاع معدل البطالة في فبراير بنسبة 3.9%، متجاوزًا التوقعات والقراءة السابقة التي كانت 3.7%.

تراجع الدولار وسندات الخزانة


- هوى مؤشر الدولار، الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، إلى أدنى مستوى له منذ 7 أشهر، بتراجع نسبته 1% خلال الأسبوع الماضي.
- انخفضت عائدات السندات الحكومية لأجل 10 سنوات بنسبة 2.5%، لتصل إلى أدنى مستوى في 5 أسابيع عند 4.038%.

دعم قويبيانات شراء البنوك المركزية العالمية للذهب تظهر زيادة احتياطيات الذهب بمقدار 39 طنًا خلال يناير، ويعكس ذلك ارتفاعًا في الطلب الاستثماري على الذهب.البنك المركزي التركي كان أكبر مشترٍ للذهب في يناير، بزيادة حيازاته بمقدار 12 طنًا، في حين ارتفعت حيازات البنك المركزي الصيني للشهر الخامس عشر على التوالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر بيع الذهب الذهب في مصر اليوم اسعار بيع الذهب اليوم اسعار الذهب في السوق العالمي دولار ا

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع الدولار.. أسعار الذهب ترتفع في بغداد وتستقر في أربيل

يوليو 8, 2024آخر تحديث: يوليو 8, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاعاً في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، بينما حافظت على استقرارها في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

في أسواق الجملة بشارع النهر في بغداد، سجل سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 496 ألف دينار، وسعر الشراء 492 ألف دينار. كما بلغ سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي 466 ألف دينار، بينما سجل سعر الشراء 462 ألف دينار.

في محال الصاغة، تراوح سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 بين 500 ألف و510 آلاف دينار، في حين تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 470 ألفاً و480 ألف دينار.

أما في أربيل، فقد استقرت أسعار الذهب حيث سجل عيار 24 بيعاً بمقدار 575 ألف دينار، وعيار 21 بيعاً بمقدار 503 آلاف دينار، وعيار 18 بيعاً بمقدار 430 ألف دينار.

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع الدولار.. أسعار الذهب ترتفع في بغداد وتستقر في أربيل
  • «مستثمري العاشر من رمضان»: تنوع الخبرات في الحكومة الجديدة يعكس رؤية مصر الاقتصادية
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر
  • آي صاغة: 75 جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأحد 7-7-2024
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص