أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

نجح كشافو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في استقطاب موهبة مغربية تمارس بإسبانيا، ويتعلق الأمر باللاعب لويس فيلييس مغوزة، عميد فريق ريال بيتيس للفتيان، والذي أعلن اختياره رسميا تمثيل المنتخب المغربي للفتيان.

اللاعب المزداد سنة 2009 بمنطقة كتالونيا، من أب إسباني وأم مغربية من مدينة تطوان، نشر  على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة بقميص المنتخب المغربي،  معلقا عليها "لويس فيلييس مستدعى من طرف المغرب".

ويلعب مغوزة كمتوسط ميدان، وكانت بدايته بنادي إسبانيول قبل الانتقال إلى ريال بيتيس، حيث يعد من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في إسبانيا بالنظر لمؤهلاته البدنية والتقنية. 

وسبق لمغوزة تمثيل منتخب إسبانيا وحمل شارة العمادة، كما شارك مع منتخب منطقة الأندلس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية "Méthamphétamines"، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • السلطات الإسبانية تعلن توقيف داعشيين بفضل الإستعلامات المغربية
  • بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»