أكدت وزارة الكهرباء، السبت، أن تجربة التحول الذكي للطاقة التي شهدتها مناطق في العاصمة بغداد، حققت "نجاحا كبيرا" حتى الآن، في حين أشارت إلى أن مشروع الجباية الإلكترونية مهيأ فني ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024   وقال رئيس اللجنة الوزارية للإشراف على مشروع الدفع الإلكتروني والتحول الذكي في الوزارة أحمد مرتضى، إن "الوزارة تعمل على تنفيذ التوجه الحكومي وتوجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتحقيق التحول الذكي كاملا للمنظومة الكهربائية من خلال اعتماد المقاييس الإلكترونية الذكية".

  وأضاف مرتضى في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته "الغد برس"، أنه "تم انتخاب مناطق معينة في بغداد وفي المحافظات من أجل تحويلها تحولا ذكيا في مجال توزيع الطاقة الكهربائية وخلال الأسابيع المقبلة ستتضح نتائج هذه التجربة".   وتابع أن "تجربة التحول الذكي للطاقة في بغداد حققت نجاحا كبيرا حتى الآن، وسيتم تعميم التجربة خلال شهر ونصف إلى شهرين في عموم مناطق بغداد، وبعدها سيتم الانتقال إلى محافظة أو محافظتين حتى الوصول إلى عموم المحافظات".   وبخصوص الجباية الإلكترونية، قال مرتضى إن "مشروع الجباية الإلكترونية مهيأ فنيا ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024"

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن موعد حلول جمرة القيظ في البلاد، مبيناً أن درجات الحرارة ستتجاوز الـ 50 درجة مئوية.

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع بداية تموز الحالي تتميز الاجواء العراقية بهبوب رياح البوارح والتي سيكون نشاطها ملحوظا خلال نهاية الاسبوع ايام الجمعة والسبت وصولا الى الاحد من خلال ارتفاع في درجات الحرارة"، لافتا الى ان "نشاط البوارح يمتد من الاول ولغاية 15 من تموز".

واضاف أن "الرياح ستكون شمالية غربية حارة وجافة يومي الجمعة والسبت ما يؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة"، مؤكدا ان "العراق يتعرض الى كتلة معتدلة سوف تساعد في ابقاء معدلات الحرارة بحدود ليست عالية وفق القراءات الى نهاية الثلث الثاني من تموز".

وأوضح القريشي انه "بعد النصف الثاني من الثلث الثالث من تموز ستبرز ما يعرف بجمرة القيظ والتي ستؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة فوق الـ 50 مئوية خاصة في المحافظات الجنوبية لكنها تبقى قراءات خاصة".

مقالات مشابهة

  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • صيانة اضطرارية تقطع الكهرباء عن مناطق في جنوبي العراق