أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثار مشهد صادم ضمن الحلقة الرابعة من المسلسل الدرامي الجديد "جنين"، دهشة الجمهور المغربي، الذي أبدى تفاعلا واسعا وتعاطفا كبيرا مع شخصية "نبيل" التي يجسدها الفنان الشاب "كمال حيمود"، بسبب تمرده على والده، في إشارة إلى شخصية "الكاش" التي يؤديها مخرج العمل، الفنان "إدريس الروخ".

في هذا المشهد المؤثر (الدقيقة 14)، انتفض "نبيل" في وجه والده "الكاش"، بسبب ماله "الحرام"، في إشارة إلى تجارته غير المشروعة في سوق المتلاشيات "لافيراي"، حيث قام بإحضار وجبة الفطور التي اشتراها من ماله الخاص، ورفض تناول أي شيء مما اشتراه والده، الأمر الذي أثار غضب هذا الأخير.

رسائل هذا المشهد القوية لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت لتبرز للمتلقي كيف أن "نبيل" حافظ على بره لوالده رغم علمه المسبق بأن ماله "حرام"، دون يحرجه أو يجرحه، بدليل قوله: "أنت عارف وأنا عارف بلا ما نهدرو في التفاصيل"، الأمر تقبله "الكاش" طالما أنه سيريح ابنه، وفق تعبيره. 

في مقابل ذلك، تساءل عدد من المتابعين باستغراب شديد، حول ما إن كان هناك أبناء من هذا الجيل، يسألون عن مصدر ثروة أبائهم، مشيرين إلى أن جلهم لا يهمهم اليوم سوى أن يعيشوا حياة رغدة هنية بكامل تفاصيلها المريحة، دون أي اكتراث للحلال والحرام، خاصة ما يتعلق بعلاقتهم مع آبائهم.

كما شدد ذات المتابعين على أن هذا المشهد الذي جسده "كمال حيمود" بحرفية عالية ودقة متناهية من حيث الأحاسيس والتي مررها، كان بمثابة درس قوي للجميع، بعث بعضا من القيم الأساسية التي يؤكد عليها ديننا الإسلامي الحنيف، ألا وهي الحلال، وهو الإختبار الذي نجح فيه "نبيل" من خلال بلوغ رسالته إلى عدد كبير ممن تابعوا هذا المشهد المؤثر.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذا المشهد

إقرأ أيضاً:

هل توجد عقوبة في حال عدم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية والاكتفاء بـ"الكاش"؟

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند من أحد المتابعين، نصه: "هل يوجد عقوبة في حال عدم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية والاكتفاء بتسليم الراتب كاش للعامل؟".

أكدت منصة مساند، عبر حسابها بموقع إكس، أنه يتم فرض عقوبة في حال عدم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية، وهى عدم السماح لصاحب العمل باستقدام عمالة إضافية وامكانية طلب العمالة بالانتقال للعمل لدى صاحب عمل آخر.

أهلا بك

نعم ، وهي عدم السماح لصاحب العمل باستقدام عمالة اضافية وامكانية طلب العمالة بالانتقال للعمل لدى صاحب عمل اخر .

ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يسعدنا خدمتك
يومك سعيد ????

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) June 27, 2024

ويبدأ تطبيق خدمة حماية الأجور اعتباراً من 1 يوليو 2024، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصة مساند، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ ما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

وأوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه يتم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية، بإتباع الخطوات التالية:

- الدخول لحسابك في المحفظة الرقمية

- الذهاب لأيقونة رواتب العمالة المنزلية

- ستظهر لك بيانات العمالة المنزلية

- اختار تأكيد الدفع

مقالات مشابهة

  • فيديو مؤثر لطالبة لبنانية أثناء الإمتحانات: نحنا عم نكتب نصر الجنوب!
  • ماتيو ابن الأسطورة كريستيانو يحتفل على طريقة والده ..فيديو
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • حوت عملاق يجر زورقا بعد تشابكه بحبال المرسا (فيديو)
  • مقطع ساخر بإيحاءات جنسية وسياسية ضمن برنامج تلفزيوني يثير دهشة اللبنانيين (فيديو)
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • هل توجد عقوبة في حال عدم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية والاكتفاء بـ"الكاش"؟
  • مشهد مرعب .. حفرة تبتلع جزءًا من ملعب كرة قدم ! .. فيديو
  • عام على التمرد.. أين فاغنر من المشهد الروسي بعد رحيل قائدها بريغوجين؟