صحافة العرب:
2024-08-03@01:51:43 GMT

الرجوب يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

الرجوب يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الرجوب يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع، توضيحية رام الله دنيا الوطنقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، إن القطاع الرياضي والشبابي والكشفي والأولمبي قد شكل .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرجوب يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرجوب يختتم برنامج المخيمات الصيفية للطلائع
توضيحية رام الله - دنيا الوطنقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، إن القطاع الرياضي والشبابي والكشفي والأولمبي قد شكل عنصر وحدة للفلسطينيين.

واستهدف البرنامج  محافظات الوطن كافة من جنين إلى رفح، بما يشمل القدس العاصمة بمخيمات صيفية انخرط فيها ما يربو على 65 ألف طليعية وطليعي، و3250 منشطة ومنشطا، إضافة إلى 90 متطوعا إعلاميا، و650 مديرة ومديرا للمخيمات، و234 مقيمة ومقيما، أغلبهم من فئة الشباب الخريجين في الجامعات، ومجموعة إسناد التابعة للمجلس الأعلى.

وتابع: "مخيماتنا خارج نص الانقسام، وارتكزت برامجها على عقيدة تربوية تثفيفية رياضية، لصياغة وعي الطلائع على أساس أن القاسم المشترك هو فلسطين، كما غرس حبها بأنفسنا الشهيد ياسر عرفات".

‏وأشاد الرجوب بالمشاركة اللافتة للفتيات في المخيمات، حيث بلغت نسبة مشاركتهن 54% في مقابل 46٪ للذكور، ونسبة المنشطين الذين أداروا هذه المخيمات من فئة الإناث وصلت إلى 68٪؜في مقابل 32٪ من الذكور.

بدوره، أشاد محافظ الخليل جبرين البكري، بصمود شعبنا الذي يخوض معركة مستمرة مع الاحتلال لإثبات وجوده على أرضه حتى تتحرر فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن شركاء المجلس الأعلى في إنجاح هذا البرنامج الضخم هم: وزارة التربية والتعليم، وجهاز الشرطة، ووزارة الصحة، والتوجيه الوطني والمعنوي، والدفاع المدني، والضابطة الجمركية، ووزارة النقل والمواصلات، ووزارة الحكم المحلي، وسلطة جودة البيئة، وجمعية الهلال الأحمر، ووزارة الثقافة، ووزارة الزراعة، ودوائر الشباب والثقافة في دور المحافظات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يترأس اجتماع "المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية"

عقد محمد جبران، وزير العمل، اليوم الخميس، اجتماعا بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، للمجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، الذي يرأسه وزير العمل ويضم في عضويته مُمثلين عن وزارات وجهات ذات صلة وأصحاب أعمال وعمال.
وتأسس هذا "المجلس"، عام 2003 ، ويختص برسم السياسة العامة فى هذا المجال واقتراح ما يلزم فى شأن تنفيذها، والإشراف على تنسيق الجهود ذات الصلة بنشاط السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل فى مجالات التشريع، والمعلومات، والبحوث، والدراسات، والتدريب، والإعلام، ويضم المجلس أيضًا لجانًا فرعية في المحافظات برئاسة "المحافظ"، لتنفيذ نفس الأهداف في محيط أعمالها، وتقديم تقاريرها إلى "المجلس الإستشاري" لمناقشتها، وعرض كافة الملاحظات والتوصيات على مجلس الوزراء عن طريق وزير العمل.
وأعلن وزير العمل، خلال اللقاء عن تشكيل لجان نوعية من "المجلس الاستشاري"، لوضع خطة عمل خلال الفترة المُقبلة، يتم عرضها على "المجلس" في أول إجتماع له ،لبدء تنفيذها في كافة المحافظات ،تعتمد على مواجهة حوادث السلامة والصحة المهنية قبل وأثناء وبعد حدوثها ،مع الوضع في الإعتبار ،تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي ،في عيد العمال الماضي ،بقيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين، عمالًا وأصحاب عمل وجمهورًا ،وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.
كما وجه جبران، بأهمية أن تتضمن الإستراتيجية المُقبلة تفعيل التوعية بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل،في كافة المحافظات، حفاظا على" القوى العاملة" من مخاطر العمل وحوادثه، وأمراضه المهنية علاوة على الحفاظ على مقومات الإنتاج الرئيسية،وكذلك إشراك كافة الجهات ذات الصلة في تنفيذ تلك الخطة ،منهم أصحاب عمل وتجار من منطقة العتبة والموسكي على أثر بعض الأحداث التى حدثت هناك مؤخرًا.
و ثَمّن الوزير جهود إتحاد الصناعات والغرف التجارية في التفاعل ،والمُشاركة في هذا الملف،مُشيرًا إلى أنه على الجميع التمسك بمبدأ "الوقاية خيرٌ من العلاج".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة
  • وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل وفدًا من كبار علماء كينيا والصومال
  • الأعلى للجامعات يعلن فتح التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد
  • رئيس "الأعلى للإعلام" ينعي المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • رئيس الأعلى للإعلام ينعي المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • وزير العمل يترأس اجتماع "المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية"
  • الالتحاق بالجامعات 1 أغسطس.. فتح باب التسجيل لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية
  • المجلس الأعلى للجامعات يوافق على استقلال جامعة الغردقة
  • «تكالة» يلتقي عددا من عمداء البلديات