شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برامج الهيئة خلال شهر مارس الجاري.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك، عقدت مكتبة الشواشنة محاضرة بعنوان"الزواج المبكر وأثره على صحة المرأة"، بالوحدة الصحية بالشواشنة، تحدثت فيها الرائدة الريفية كريمة عبد التواب محمد حول تداعيات الزواج المبكر الصحية والنفسية والمجتمعية، وأثر ذلك علي الأطفال، وينتشر الزواج المبكر في قري الريف المصري بسبب الجهل وقلة الوعي، والظروف الاقتصادية.

من جانب آخر عقد بيت ثقافة اطسا ورشة حكى لقصة بعنوان "الطائرات الورقية" قصة أحمد زحام، بحضانة الفاروق باطسا، قدمتها نجاة شعبان مشرفة نادي الطفل ببيت ثقافة اطسا، تعبر القصة عما يعيشه الأطفال وقت الحروب من خوف وقلة الطعام، ونرى الطفل في هذه القصة عاش فترة الحرب فى أحداث بورسعيد، وكان يشاهد طائرات العدو فى السماء فقرر أن يغطى السماء بالطائرات الورقية الملونة.

ورش فنية لصناعة فانوس رمضان بفرع ثقافة الفيوم 

واستعدادا لشهر رمضان المبارك، نفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم ورشة فنية لعمل فانوس رمضان من الورق، نفذتها مها عويس القرني أمينة المكتبة بمشاركة عدد من الرواد، وقاموا بتعليق الزينة في أرجاء المكتبة، كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة الفيوم ورشة فنية من الفوم الملون، بمكتبة الفيوم العامة، تدريب وإشراف أسماء فريد محسن مسئول الفنون التشكيلية، وتم خلالها تنفيذ معلقة من الفوم الملون بمناسبة قدوم شهر رمضان، إلي جانب إستمرار تعليم أساسيات الرسم والتظليل، فيما نفذ نادى المرأة بمكتبة الفيوم العامة ورشة فنية لتصميم شكل فانوس رمضان من قماش الجوخ بالخطوات بداية من عمل الباترون بالمقاس المناسب وطريقة وضعه على القماش وقصه وخياطته وصولاً إلى الشكل النهائي، نفذتها فاطمة محمد ربيع مشرفة نادى المرأة بالمكتبة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الزواج المبكر فانوس رمضان ثقافة الفيوم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بوابة الوفد جريدة الوفد الزواج المبکر ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمراً طبياً تحت عنوان الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية، لمناقشة عدداً من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة، فضلاً عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة في هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التي تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامناً مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لاسيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدي.

يأتي ذلك في ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والإستمرار في تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمي والتقني للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

وذلك في إطار إستمرارية خطة عمل وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى العلمى لكافة العاملين بالقطاعات الفنية بالوزارة وتفعيلاً لأوجه التعاون العلمي بين قطاع الخدمات الطبية والهيئات العلمية المختلفة ذات طابع مشترك.

اقرأ أيضاًأمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • مقومات بناء الإنسان" حوار مفتوح بفرع ثقافة الفيوم 
  • لإعطاء التعليمات.. محاضرة فنية تجمع جوميز بلاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • محاضرة فنية للاعبي الزمالك قبل موقعة الأهلي بالسوبر