نعى الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة، وفاة والد  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، المغفور له اللواء عاطف عبد الغفار، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ندوة حكاية حياة فى كلية الزراعة

ومن جهه اخرى وفى وقت سابق شهد الدكتور جمال فرج وكيل كلية الزراعة بالفيوم  لشئون التعليم والطلاب الندوة الذاتية "حكاية حياة" والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الندوات الذاتية الثانى عشر ٢٠٢٤ تحت شعار مكافحة الفساد والتحديات الاقتصادية (رؤى وحلول شبابية) وحاضرت خلالها الطالبة ندى السيد بالفرقة الرابعة.

 وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمود عبد الفتاح عميد كلية الزراعة.

حضر الندوة  الدكتور عبد المنعم ماهر منسق الأنشطة الطلابية بكلية الزراعة، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الخميس  بقاعة الأستاذ الدكتور سعد نصار.

عرضت الطالبة ندى السيد لتاريخ الفساد والذى بدأ منذ خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان واستوطن كوكب الأرض مُعرّفة الفساد بأنه مجموعة من النتائج المترتبة على ممارسات غير أخلاقية وغير واعية، كما استعرضت تقسيمات وانواع الفساد المختلفة، وكذلك أسبابه وركزت فى عرضها على مشكلة الفساد فى مجال الزراعة، وتتمثل فى تبوير الأراضي وتجريف التربة واستيراد كيماويات ومواد مسرطنة، وكذلك ضعف الرقابة على التصنيع الزراعي.

وقدمت لعدد من الحلول المقترحة من وجهة نظر شبابية لمعالجة ظاهرة الفساد ومنها وضع قوانين صارمة رادعة لمكافحة ومتابعة تطبيقها وتشجيع الصناعات المحلية وريادة الأعمال.

يذكر أن لجنة التحكيم لمهرجان الندوات الذاتية الثاني عشر برئاسة الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعضوية كل من الدكتور بيومي طاحون، والدكتور محمد كمال، والدكتورة  مي مواهب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نعي رئيس جامعة الفيوم وزير الصحة عاطف عبد الغفار كلية الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية؛ إنجاز كبير حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة، وتسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة، تعطي لها مقومات التميز موضحًا إن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

جاء ذلك بالتزامن مع تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لمقر مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبنى المدرجات الجديده بكلية الصيدلة؛ لمتابعة أعمال التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

واطمئن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل به، وجاهزيته لإستقبال الطلاب وأولياء الأمور.

ورافق الدكتور ناصر مندور في جولته، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة.

وكان في استقبال رئيس الجامعة ومرافقيه في مقر مكتب التنسيق الدكتور تامر حسنين المشرف التنفيذي على مكتب التنسيق.

وأوضح الدكتور ناصر مندور ، أن التقديم تم إلكترونيا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية هى : كلية الطب - كلية طب الأسنان - كلية العلاج الطبيعي - كلية الصيدلة - كلية التمريض - كلية تكنولوجيا العلوم الصحية - كلية الهندسة - كلية التجارة الدولية واللغات.

وأفاد الدكتور عادل حسن أن التنسيق بدء أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة في الفترة من 3 يونيو وتستمر حتى 23 يونيو، أما اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو فقد بدأ استلام أصول الأوراق بمكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمبني كلية الصيدلة بالدور الأول بجامعة قناة السويس، ويستمر العمل بمقر مكتب التنسيق حتى 4 يوليو القادم، على أن يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي 8 يوليو القادم، ليتم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 يوليو وحتى 18 يوليو.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة حداد، عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن اليوم الأول للتنسيق شهد إقبال ملحوظ لافته إلى أن الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجهيزات المقر حتى يتسنى للطلاب التعرف على جميع الكليات وبرامجها ومجالات العمل في كل برنامج.

وأوضح المحاسب شريف فاروق أنه تم تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين وذلك لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر مع توافر عنصري الدقة والسرعة في الأداء.

وأشار الدكتور تامر حسنين إلى ضرورة إحضار الطالب لإيصال دفع مصروفات سحب الملف عند التوجه إلى مكتب التنسيق، ولافتا إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن المرحلة الثانية للتنسيق لاستكمال  التحاق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك للحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية 2024 .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد