أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، تعديل الخريطة الزمنية للحضور والانصراف بشأن مواعيد الجامعات في رمضان 2024، سواء للعاملين أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، مؤكدين أن ذلك تماشيًا مع القرارات والضوابط، والاعتبارات التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، بشأن مواعيد العمل الرسمية خلال الشهر الكريم.

مواعيد الجامعات في رمضان 2024

وقال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ مواعيد الجامعات في رمضان 2024 جرى العمل على تعديلها من قبل الكليات المختلفة بما يحقق الضوابط والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في هذا الشأن، موضحًا أن مواعيد العمل للعاملين ستكون من الساعة 9 صباحًا حتى الـ2 مساءً،  وفيما يخص المستشفيات الجامعية، تُحدد مواقيت الحضور والانصراف؛ بما يتفق مع مقتضيات العمل بها، لافتًا إلى انتهاء المحاضرات والسكاشن، وذلك قبل موعد الإفطار بوقت كاف.

انتهاء المحاضرات قبل موعد الإفطار بساعتين

وأوضح الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أنّ الدراسة ستكون منتظمة خلال شهر رمضان 2024، لافتًا إلى التشديد على ضرورة انتهاء كل المحاضرات قبل موعد الإفطار بموعد لا يقل عن ساعتين تيسيرًا على الطلاب ، مشيرًا إلى تعديل الخريطة للمحاضرات والسكاشن بمختلف الكليات، وأن الجامعة ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء في مواعيد الحضور والانصراف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد الجامعات الجامعات الجامعات الحكومية

إقرأ أيضاً:

قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل

مطالبات عدة تمناها طلاب المراحل التعليمية المختلفة من الحكومة المرتقبة، إذ يرغب طلاب الثانوية العامة في تغيير النظام الدراسي الحالي وجعل الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، بينما يطالب البعض بضرورة إدخال التقنيات التكنولوجية الجديدة في الدراسة لمواكبة سوق العمل، وهذا ما رصدته «الوطن» في استطلاعها لآراء الطلاب.

عبر عدد من الطلاب عن مطالبهم من الحكومة المرتقبة، ومن بينهم  مؤمن محمد طالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة أسوان، الذي طالب بتوفير الأدوات المناسبة للطلاب مثل التقنيات التكنولوجية الجديدة والمنصات التعليمية التي تساعدهم على البحث والتطوير واكتساب المعلومات ومواكبة التطوير التكنولوجي لتحسين جودة التعليم.

وطالب «مؤمن» أيضا الحكومة المرتقبة، بتوفير فرص عمل للطلاب بعد الدراسة والدورات التدريبية المناسبة، فضلًا عن فتح مجالات جديدة لتنمية مهاراتهم واكتساب الخبرات الملائمة للدخول إلى سوق العمل بسهولة.

وتحدث الطالب إبراهيم قابيل، بالفرقة الثانية بكلية الطب بإحدى الجامعات الخاصة، عن مشكلة الطلاب الدارسين في جامعات روسية، مطالبًا الحكومة بالنظر إليهم بعد عودتهم إلى مصر، وعدم الربط بين عدد الساعات التي حملوها نتيجة "المقاصة" والساعات الدراسة الصيفية للعام الحالي، وأيضًا مساواتهم بطلاب الجامعات المصرية: «نفسي الحكومة المرتقبة تبص للطلاب اللي جايين من برا مصر ومحولين ويتساووا بطلاب الجامعات المصرية من حيث المنهج وعدد ساعات الدراسة».

وقالت حبيبة بدري الطالبة بالصف الثاني الثانوي، إنها تأمل من الحكومة المرتقبة بأن يتم تسهيل نظام الثانوية العامة الحالي وتوفير المذكرات والأسئلة كافة التي تساعدهم على فهم المناهج الدراسية بدلا من الاعتماد على الدروس الخصوصية: «نفسي الحكومة تعدل نظام التعليم الجديد، وبلاش الأسئلة التعقيدية اللي بتكون من برا المنهج عشان نعرف ننجح وندخل الجامعات».

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الاعلان عن موعد امتحانات المكملين في الصف التاسع وانزال جداول الامتحان (صورة)
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين