العلوم والتكنولوجيا، اكتشاف نوع جديد من الأفاعي السامة،Mark Hutchinson University of Adelaide اكتشف العلماء في .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اكتشاف نوع جديد من الأفاعي السامة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اكتشاف نوع جديد من الأفاعي السامة

Mark Hutchinson/University of Adelaide

اكتشف العلماء في أستراليا نوعا جديدا من الأفاعي السامة، كان يعتقد سابقا أنه نوع معروف.

وتشير Daily Mail، إلى أن الدراسات الجينية التي أجراها علماء جامعة أديلاند برئاسة عالم الوراثة جيمس نانكيول ومارك هاتشينسون وآخرين أظهرت أن الأفعى السامة Demansia Cyanochasma نوع جديد منفصل وليس كما كان يعتقد سابقا أنه نوع مرتبط.

ووفقا لهاتشينسون غالبا ما يخلط بين Demansia Cyanochasma وبين الأنواع الأخرى بسبب الخصائص الفيزيائية المماثلة. ولكن بعد أخذ عينات من أنسجة الأفاعي المتسلقة ومقارنتها ، اكتشفنا أن هذا نوع مستقل.

والأفعى Demansia Cyanochasma أفعى سامة ولكنها لا تعتبر خطرة على حياة الإنسان، لأن لدغتها لا تسبب أكثر من بعض الألم والتورم. وهذه الأفاعي تتغذى بصورة أساسية على السحالي.

ويبلغ طولها حوالي 70 سم وهي رفيعة جدا، ما يعني أن رأسها صغير جدا وأنيابها قصيرة جدا.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اكتشاف جديد يربط بين انقراض الديناصورات وانتشار العنب حول العالم

جد باحثون أمريكيون علاقة مثيرة بين انقراض الديناصورات قبل ملايين السنين وانتشار فاكهة العنب في مختلف أنحاء العالم. الدراسة، التي أشرف عليها فابياني هيريرا من مركز نيغاوني للأبحاث التكاملية في المتحف الميداني بشيكاغو، كشفت عن تسعة أنواع جديدة من العنب الأحفوري، يعود تاريخها إلى عهد الديناصورات.

وتم العثور على هذه الأحفوريات في سلسلة جبال الأنديز الممتدة عبر كولومبيا، البيرو، وبنما، حيث أظهرت الدراسة أن الديناصورات النباتية كانت تتغذى بكثرة على فاكهة العنب. ويعود تاريخ هذه الأحفوريات إلى ما بين 20 و60 مليون سنة مضت، ما يجعلها من أقدم أنواع العنب التي تم اكتشافها في هذا الجزء من العالم، وأطلق عليها اسم "فيتاسيا" بسبب حفظ بذورها رغم مرور الزمن.

ساهمت هذه الاكتشافات في تسليط الضوء على الفترة التي تلت انقراض الديناصورات، حيث شهدت انتشار فاكهة العنب بأنواعها حول العالم. وأوضح الباحثون أن انقراض الديناصورات أدى إلى إعادة تنظيم الغابات والبراري، مما أدى إلى تغيير تكوين النباتات وانتشار العنب.

بعد الانقراض الجماعي، بدأت الغابات الاستوائية، بما فيها تلك الموجودة في أمريكا الجنوبية، تشهد ازدحامًا بالنباتات والأشجار، بما في ذلك كروم العنب. تميزت تلك الفترة بالتنوع الكبير بين الطيور والثدييات، مما ساهم في نقل اللقاحات والبذور من مكان إلى آخر، ما أدى إلى انتشار العنب على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • بعد التحسس والمواد السامة.. ضرر جديد لأحبار الوشم
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • عروس تفصل رأس عريسها عن جسده بعد اكتشاف مفاجأة في هاتفه!!
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • نبيلة عبيد لـ "الفجر الفني": نعيش بأمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو.. وإلهام شاهين: اكتشف الشعب حقيقة الإخوان في هذا اليوم
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • اكتشاف جديد يربط بين انقراض الديناصورات وانتشار العنب حول العالم
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • المريخ وأورانوس يتآمرون ضدنا في يوليو.. اكتشف ما يخفيه الفلك لأبراجك!
  • متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي