قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن بريطانيا تعرب عن استعدادها لمساعدة ألمانيا في حل المشاكل المتعلقة بتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بصواريخ توروس.

وأكد كاميرون: "اننا نعتزم العمل بشكل وثيق مع شركائنا الألمان بشأن هذه القضية وجميع القضايا الأخرى لمساعدة أوكرانيا"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن برلين لن ترسل صواريخ توروس إلى الجيش الأوكراني؛ لأن مثل هذه التسليمات لن تحدد نتيجة الصراع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا توريد توروس إلى أوكرانيا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون القوات المسلحة الأوكرانية صواريخ توروس

إقرأ أيضاً:

روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال عمر يعقوبي، رئيس الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني في المغرب، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تتصدر روسيا موردي القمح اللين للمغرب هذا الموسم 2024-2025 متجاوزة فرنسا، مشيرا إلى أن المغرب يحتاج إلى استيراد 5 ملايين طن من القمح اللين بعد محصول محلي ضئيل بسبب الجفاف.

وأضاف يعقوبي على هامش مؤتمر عقدته شركة فرنسية لتصدير الحبوب أن فرنسا، التي أعلنت عن انخفاض محصولها من القمح اللين، "لا تتوفر لديها الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق المغربية". مؤكدا على أن القمح المستورد من الدول المطلة على البحر الأسود هو الأكثر تنافسية في السوق منذ آب.

كما أشارت الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني إلى أنه من الضروري -وفي ضوء الانخفاض المتوقع في صادرات القمح الفرنسية- التطلع إلى دول مصدرة أخرى مثل روسيا ورومانيا وبلغاريا وأوكرانيا ودول البلطيق وبولندا وألمانيا".

من جانب آخر توقع جان فرانسوا لابي، وهو أحد أعضاء اتحاد مصدري الحبوب الفرنسي في المؤتمر أن تنخفض مبيعات القمح اللين الفرنسي للمغرب إلى 1.5 مليون طن هذا الموسم، من 2.8 مليون طن.

كما كشف رئيس الجامعة الوطنية للمطاحن، عبد القادر العلوي، أن المغرب استورد في الفترة من حزيران إلى آب نحو 1.5 مليون طن، وكانت فرنسا في الصدارة تليها روسيا وبولندا وألمانيا وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • 400 صاروخ إيراني تستهدف تل أبيب.. وأنباء عن إصابة منصة الغاز الإسرائيلية (فيديو)
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • وزير السياحة: 625 زائرا على معرضي رمسيس وحضارة مصر الفرعونية في ألمانيا والصين
  • بريطانيا تنظم رحلة جوية لمساعدة رعاياها على مغادرة لبنان.. متى موعدها؟
  • بوريل أكد بذل كل الجهود لوقف اطلاق النار: مستعدون لمساعدة لبنان
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا