اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات النابعة من احتياجات الصناعة وسوق العمل المصرية. 

"الدلتا التكنولوجية" تحصل على دعم وتمويل 3 مشروعات من "رعاية المبتكرين" توقيع بروتوكول تعاون لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ

ونظم صندوق رعاية المبتكرين برنامج iGP برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

مدير صندوق رعاية المبتكرين يكشف أهمية البرنامج 

وأكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذا البرنامج يُعد فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات الصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، من خلال التعرف على مشكلات الصناعة الحقيقية المقدمة من الشركات وجهات الصناعة، والعمل على محاولة حلها من خلال مشاريع التخرج. 

ولفت المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن هذا يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين إلى أن المرحلة الثانية شهدت تقدم 240 فريقًا للبرنامج، تأهل منهم للمنافسة 125 فريقًا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين للصندوق في البرنامج، تم تصفية الفرق المتأهلة لتصبح 25 فريقًا فائزًا بدعم الصندوق والشركاء الصناعيين وتعمل على 20 تحديًا صناعيًا. 

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين أن الدعم المقدم من الصندوق يصل إلى (100 ألف جنيه)، فضلاً عن الدعم الفني والتقني والهندسي المقدم من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، بالإضافة قيام هذه الشركات الصناعية بتوفير كل ما هو متاح لديها من مرافق، ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبتكرين صندوق رعاية المبتكرين الجامعات طلاب الجامعات الصناعة سوق العمل صندوق رعایة المبتکرین المبتکرین والنوابغ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأول من أكتوبر مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني "فرانك-فالتر شتاينماير" لمصر يوم 10 سبتمبر 2024.

ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية. وأشار إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. 

كما استعرض الوزير عبد العاطى جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادى وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"