تحدث الداعية مصطفى حسني، مع أبناء الشهداء، قائلًا: “أنتو عارفين إحنا متجمعين النهادرة إزاي وليه؟، إحنا متجمعين علشان إحنا عندنا دولة قوية راسخة وآمنة ولكن ده كان ليه تمن، واللي دفع التمن كان بابا وماما”.

وتابع: “لما الجو بيمطر كلنا بنستخبى من المية، ولكن بابا كان بيخش بصدره لما الدنيا بتمطر رصاص وقذائف، علشان يواجه أهل الشر.

. جايين النهاردة علشان نقول شكرا”.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الشهيد والمحارب القديم"، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

القوات المسلحة:
تحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس، أثناء حرب الاستنزاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهداء مصطفى حسنى السيسي يوم الشهيد لقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

علشان متقلقش وتستعجل.. 7 أعراض متوقع ظهروها عند الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين من الخطوات المفيدة والمهمة التي يمكن للمدخن الإقبال عليها واتخاذها لعيش حياة صحية، وتجنُّب ما يصاحبه من مخاطر كثيرة، ولأن هذه الخطوة دائمًا ما يتبعها مجموعة من الأعراض يكون بعضها مزعجًا ويسبب ضيقًا لكثيرين مِمَن يحاولون الابتعاد عن التدخين، فنوضح هذه الأعراض المتوقعة وكيفية التعلب عليها، حتى لا يضيق بها البعض ويتراجع عن قراره في التوقف عن هذه العادة الضارة.

7 أعراض متوقع ظهروها عند الإقلاع عن التدخين

وحسب ما ورد على موقع «هيلث لاين»، فإن الأعراض المتوقع ظهورها عند بدء الإقلاع عن التدخين تتمثل في:

الصداع: من أكثر الأعراض شيوعًا، يحدث نتيجة لانقباض الأوعية الدموية الناجم عن نقص النيكوتين. التعب والإرهاق: قد تشعر بتعب شديد خلال الأيام الأولى، ولكن هذا الشعور سيتلاشى تدريجيًا. صعوبة التركيز: قد تواجه صعوبة في التركيز والانتباه، ولكن هذه المشكلة ستتحسن مع مرور الوقت. اضطرابات النوم: قد تعاني من الأرق أو النعاس المفرط، ولكن نظام نومك سيعود إلى طبيعته تدريجيًا. التقلبات المزاجية: قد تشعر بالقلق، الاكتئاب، أو التهيج، ولكن هذه الأعراض مؤقتة. زيادة الشهية: قد تشعر برغبة شديدة في تناول الطعام، لا سيما الأطعمة السكرية والدسمة. الرغبة الشديدة في التدخين: هذه الرغبة قد تكون قوية جدًا، ولكنها ستضعف تدريجيًا.

نصائح للتغلب على الأعراض المزعجة

ولأن هذه الأعراض تكون مزعجة في البداية، فيمكن التغلب عليها من خلال اتباع النصائح التالية:

شرب السوائل بكثرة؛ إذ أن الماء والعصائر الطبيعية تساعد على تطهير الجسم وتخفيف الأعراض. ممارسة الرياضة؛ إذ تساهم في تحسين المزاج وتقليل التوتر. التنفس العميق؛ إذ يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق. الابتعاد عن محفزات التدخين، من خلال تجنب الأماكن والأشخاص الذين يذكروك بالتدخين. التحدث مع أصدقائك وعائلتك عن قرارك، واطلب منهم دعمك. الاستعانة بالبدائل؛ إذ يمكنك استخدام اللثة أو البخاخات النيكوتينية لمساعدتك على التوقف عن التدخين. التحلي بالصبر؛ إذ أن هذه الأعراض مؤقتة وستختفي تدريجيًا.

مقالات مشابهة

  • علشان متقلقش وتستعجل.. 7 أعراض متوقع ظهروها عند الإقلاع عن التدخين
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • القصف يطارد نازحين فروا لساحة مستشفى وسط قطاع غزة
  • مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة
  • مدبولي: القارة الإفريقية تتمتع بآفاق رحبة للتنمية
  • آمنة الضحاك: "براكة" أكبر مساهم في خفض البصمة الكربونية بالإمارات
  • آمنة الضحاك: محطات براكة تقوم بدور رئيس في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050
  • 50% خصم لأبناء الشهداء في مجموعات التقوية المدرسية
  • عاجل - الرئيس السيسي: تربط مصر وتركيا علاقات سياسية قوية منذ تأسيسها على يد الزعيم المؤسس مصطفى كمال أتاتورك
  • مبادرة تشاركية في دمشق وريفها لتقديم المستلزمات المدرسية لأبناء الشهداء والأسر المحتاجة