لايف ستايل، 4 علامات تحذيرية لسرطان البنكرياس تظهر في المرحاض طبيبة تكشف،04 00 م الأحد 23 يوليو 2023 كتب – سيد متولي سرطان البنكرياس .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 4 علامات تحذيرية لسرطان البنكرياس تظهر في المرحاض.. طبيبة تكشف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

4 علامات تحذيرية لسرطان البنكرياس تظهر في المرحاض.....

04:00 م الأحد 23 يوليو 2023

كتب – سيد متولي

سرطان البنكرياس لديه أقل معدل بقاء من بين جميع أنواع السرطان الشائعة، وفقًا لمؤسسة سرطان البنكرياس في المملكة المتحدة.

ويؤكد هذا الأمر على أهمية الحصول على تشخيص مبكر لتحسين نتائج البقاء على قيد الحياة، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

إن القدرة على اكتشاف العلامات أمر أساسي في هذه العملية، وقالت الطبيبة البريطانية ديبورا لي، من صيدلية دكتور فوكس على الإنترنت: "نعلم جميعًا ما هي عادة الأمعاء الطبيعية لدينا، وهذا يختلف من شخص لآخر - ولكن إذا لاحظت أنك تتبرز بشكل أقل أو أكثر، أو كنت تعاني من براز رخو، أو سائل، أو دهني، أو إمساك، فهذا يحتاج إلى مزيد من الفحص".

"علاوة على ذلك، يكون لون البراز الطبيعي بنيًا - إذا تحول لون برازك إلى اللون الباهت، أو بدا أبيض اللون، أو كان البراز دهنيًا ويصعب التخلص منه، فهذا يحتاج إلى فحص."

كل شيء من الاتساق إلى لون برازك يمكن أن يحمل أدلة، لذلك أوعزت الطبيبة بالبحث عن العلامات الأربع التالية :

تغيير مستمر عن عادة الأمعاء الطبيعية - ابحث عن التغييرات الملحوظة على مدى ثلاثة أسابيع والتي لم تتحسن

الإمساك - صعوبة إخراج البراز، وهو قاسي ومتكتل

الإسهال - براز رخو يحدث ثلاث مرات في اليوم أو أكثر

براز شاحب اللون - براز ذو لون معجون، أبيض، دهني يصعب التخلص منه.

بصرف النظر عن العلامات التي تظهر في الحمام، يمكن أن يؤدي سرطان البنكرياس أيضًا إلى ظهور علامات مثل آلام البطن والانتفاخ .

يعود سبب تأثير العديد من الأعراض على بطنك والعمليات المرتبطة به إلى أن البنكرياس يلعب دورًا رئيسيًا في الهضم.

وقالت الدكتور لي: "إنه ينتج إنزيمات مثل الأميليز الذي يكسر الكربوهيدرات، والليباز الذي يكسر الدهون، والبروتياز الذي يكسر البروتين، سرطان البنكرياس يضعف إنتاج وإفراز هذه الإنزيمات في الأمعاء".

ونتيجة لذلك، لا يمكن تكسير الطعام الذي يمر عبر الجهاز الهضمي بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي هذا بعد ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، تتراوح من التغيرات في عادات الأمعاء إلى الانتفاخ.

في حين أن مثل هذه الأعراض لا تضمن إصابتك بسرطان البنكرياس، فلا يزال من المهم الخضوع للفحص.

وأضافت الطبيبة: "إذا لاحظت تغيرًا مستمرًا في عادة الأمعاء، يُنصح بشدة بزيارة طبيب دون تأخير".

"حدث كارثي".. رجل يجري عملية جراحية لنفسه بالدماغ للتخلص من الأحلام

أموال في الطريق لمواليد 4 أبراج في آخر 5 أشهر لعام 2023

رغم فوائده.. خبير تغذية يحذر من الإفراط في تناول البطيخ لهذا السبب

أعراض إذا ظهرت عليك تدل على سرطان الدم.. احذرها

4 أبراج "مبيعرفوش يتمسكوا بحبايبهم".. هل أحدهم في حياتك؟

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟

كشفت دراسة حديثة أن أنواعا معينة من بكتيريا الأمعاء قد تزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن، حسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية.

وأظهرت الدراسة التي شملت 88 شخصا، بعضهم لديه إدمان على الطعام، بالإضافة إلى مجموعة من 103 فئران، بما في ذلك بعضها التي لديها عادة الإكثار من تناول الطعام، وجود مستويات متشابهة لنوعين من البكتيريا في الأمعاء أحدهما ضار والآخر مفيد.

ووجد الباحثون أن الأشخاص والفئران الذين يعانون من أعراض إدمان الطعام لديهم أنماط متشابهة لبكتيريا الميكروبيوم (البكتيريا المعوية) التي كانت مختلفة عن الأشخاص والقوارض الذين لديهم علاقة صحية مع الطعام.

واكتشف الباحثون في الدراسة التي نشرت بمجلة "Gut"، أنه عند زيادة مستويات نوع من البكتيريا المفيدة المسمى "بلوتيا"، فإن بإمكانهم منع تطور سلوكيات الإدمان على الطعام لدى الفئران.

مكملات إنقاص الوزن.. هل "تعمل" حقا؟ أكد خبراء صحة وأطباء لصحيفة "تليغراف" البريطانية أن المكملات الغذائية التي تستخدم لإنقاص الوزن غالبا ما تكون باهظة الثمن وفعاليتها قليلة في معظم الأحيان لاسيما عند عدم اتباع أي نظام غذائي صحي.

ونقلت الشبكة عن المؤلفة الرئيسية للدراسة والأستاذة المساعدة في جامعة "بومبيو فابرا" في برشلونة بإسبانيا، إلينا مارتن غارسيا، قولها إن هذه الاكتشافات الجديدة "مهمة للغاية لأنها تظهر أن هذا النوع من البكتيريا يحمي بالفعل من تطور إدمان الطعام القهري".

وفي حين أن إدمان الطعام لا يُعتبر تشخيصا رسميا، وفق الشبكة، يُدرك الباحثون عموما أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في التحكم باستهلاكهم للأطعمة المصنعة، مثل الحلوى والوجبات الخفيفة.

وستقوم التجارب المستقبلية التي يجريها الفريق البحثي الذي قام بالدراسة، باستكشاف ما إذا كانت زيادة مستويات بكتيريا "بلوتيا" لدى البشر قد تساعد في الحد من الإفراط في تناول الطعام أسوة بالفئران، حسب الشبكة.

هل "تتحدث" الأمعاء مع الدماغ؟

على الرغم من أن الباحثين ليسوا متأكدين تماما من كيفية قيام البكتيريا بحماية الجسم من تطوير اضطراب الأكل القهري، فإن لديهم بعض النظريات بهذا الشأن، إذ تقول غارسيا: "نعتقد أن الأمعاء تتحدث مع الدماغ. وقد يؤدي ذلك إلى تغيير وظيفة بعض مناطق الدماغ، مثل قشرة الفص الجبهي، التي تشارك في ضبط النفس".

فيما تقول المديرة المشاركة بمركز ابتكار "الميكروبيوم" في جامعة فاندربيلت الأميركية، ماريانا بيندلوس: "لقد أصبح العلماء يقدرون بشكل أكبر كيف يمكن للميكروبات في الأمعاء أن تؤثر على الصحة والسلوك".

وتضيف لـ"إن بي سي نيوز"، أن "العلاقة بين الأمعاء والدماغ هي موضوع ساخن للغاية في الوقت الحالي".

ومع ذلك، تقول بندلوس: "في حين أظهر مؤلفو الدراسة وجود ارتباط بين أنواع معينة من البكتيريا والإفراط في تناول الطعام، إلا أن البكتيريا قد لا تكون السبب المباشر للمشكلة".

هل المشروبات الغازية التي تحتوي على "البكتيريا النافعة" مفيدة حقا؟ ذكر تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن ثمة جدل يدور في هذه الآونة بشأن الفوائد الصحية للمشروبات الغازية التي تحتوي على مكملات غذائية مختلفة، ولاسيما البكتيريا النافعة.

بدوره، يقول الأستاذ المساعد في مستشفى بريغهام بكلية الطب بجامعة هارفارد، دانيال وانغ، إن أبحاثا سابقة ربطت البكتيريا في "الميكروبيوم" بعدد من الأمراض.

وفي يونيو الماضي، نشر وانغ ومجموعة من الباحثين، دراسة في مجلة "Nature Medicine" تربط أنماطا معينة من البكتيريا في الأمعاء بخطر أعلى للإصابة بالسكري.

ويقول وانغ: "هذه دراسة جديدة ومثيرة للاهتمام للغاية. واكتشافهم الرئيسي، الذي يربط الميكروبيوم بإدمان الطعام، هو مجال لم يتم استكشافه بشكل كاف".

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 29 يونيو 2024