أكد الداعية مصطفى حسني، أن أثر تضحيات الشهداء يظل أمانة في يد المصريين، موضحًا أنه الجهاد هو بذل المجهود لتحقيق المقصود، قائلًا إن الشهداء دفعوا الثمن لتكون مصر قوية وآمنة ومستقرة.

تضحيات الشهداء

وأضاف “حسني”، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة تحت عنوان “ويبقى الأثر” بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح أن الشهداء والمصابين بذلوا المجهود وحققوا المقصود وهو "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين، الدور علينا.. سطر قاله العلماء علشان يقولك فين مكان جهادك، قالوا مقامك حيث أقامك، علشان يقولك إن كل مكان ربنا حاطك فيه هو محراب العبادة وميدان الجهاد".

 

وأشار إلى أن العامل عليه أن يجتهد في عمله، وأن يراعي الله عز وجل قبل كاميرا مراقبة عمله.
 

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الشهيد والمحارب القديم"، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

القوات المسلحة:
تحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس، أثناء حرب الاستنزاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهداء الاحتفـال بيـوم الشـهيد السيسي مصطفى حسنى

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ

القاهرة - أ ش أ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة؛ أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن تكون نبراساً يضئ لنا الطريق، ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً .

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ خلالها الحضور بالعام الهجري الجديد.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة، مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلّم - في التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وصية همام حشاش القيادي في القسام قبل استشهاده بدقائق
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء